Read More!!!

Categories


20Feb

البلاي ستيشن تعود من جديد

playstation-logo

ذكرت تقارير إخبارية أن شركة الإلكترونيات اليابانية العملاقة سوني كورب تستعد للإعلان اليوم الأربعاء في نيويورك عن الجيل الجديد من جهاز ألعاب الفيديو الشهير بلاي ستيشن وهو بلاي ستيشن4 في إطار محاولات الشركة الحفاظ على حصتها المتآكلة من هذه السوق.

وذكر موقع كوكاتو الإلكتروني المتخصص في أخبار التكنولوجيا وألعاب الفيديو مساء أمس الثلاثاء أنه سيتم طرح الجهاز الجديد للبيع في السوق الأمريكية في تشرين ثان/نوفمبر المقبل بالتزامن مع بدء موسم تسوق عطلات عيد الميلاد وذلك بعد ست سنوات من طرح جهاز ألعاب بلاي ستيشن3 .

وأضاف التقرير أن الجهاز الجديد يمكن التحكم فيه من خلال الهواتف الذكية أو أنظمة التحكم التقليدية وأن سعر النموذج الأساسي منه سيكون 429 دولارا ليصل إلى 529 دولارا في المستويات الأعلى من الجهاز.

وتحتاج سوني بشدة إلى طرح جيل جديد من جهاز الألعاب الأشهر بلاي ستيشن لمواجهة المنافسة المتزايدة من جانب الشركات الأخرى وبخاصة مايكروسوفت ونينتندو.

في الوقت نفسه فإن سوني تواجه منافسة قوية من خارج الميدان ممثلة في شركتي آبل وجوجل اللتين طرحتا هواتف ذكية تستخدم على نطاق واسع كأجهزة ألعاب فيديو مع وجود شائعات قوية عن تطوير أجهزة تلفزيون ذكي يمكن استخدامها أيضا كبديل لأجهزة ألعاب الفيديو.

وكانت شركة نينتندو قد طرحت أواخر العام الماضي جهاز ألعاب الفيديو وي يو ولكنها وجدت أن ظروف السوق أسوأ من المتوقع واضطرت إلى تعديل توقعاتها للمبيعات لتصبح 4 ملايين جهاز حتى نهاية آذار/مارس المقبل وليس 5ر5 مليون جهاز  كما كانت تتوقع من قبل

Leave a Reply

Recent Posts

My Bucket List

Jacob’s Well, Texas – Fringe Festival, Edinburgh - Holi, India -