Read More!!!

Categories


20Jan

لحظة اصابة مراسل الجزيرة محمد الحوراني بطلقات القناص

أظهر مقطع فيديو نشر على اليوتيوب اليوم لحظة مقتل مراسل قناة الجزيرة محمد المسالمة الحوراني في درعا السورية يوم الجمعة برصاص قناص.

وكان الصحفي السوري الذي اشتهر باسم محمد الحوراني يغطي الأحداث من الخطوط الأمامية في بلدة بصرى الحرير بريف درعا التي شهدت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام السوري ومقاتلي الجيش الحر.

وبحسب قناة الجزيرة فقد وافت المنية الحوراني جراء إصابته بثلاث رصاصات واحدة في الصدر والثانية في البطن والثالثة في إحدى رجليه.

الجدير بالذكر أن الحوراني كان أحد نشطاء الثورة السورية منذ بداياتها، حيث اعتقل من قبل جهاز المخابرات الجوية قبل أن يطلق سراحه ويتحول إلى العمل الإعلامي.

قال مصدر في مكتب “الجزيرة” في لندن لـ”سيريان تلغراف” إن رئيس مجلس إدارة شبكة “الجزيرة” أمر بسحب الشريط فورا لأنه “يتضن أدلة تدين القناة بتهم جنائية تتعلق باستهتارها بمراسليها ، فالمراسل لم يكن يرتدي خوذة ، ولا يحمل أي إشارة تشير إلى أنه صحفي ، وهو يظهر ـ بالتالي ـ كأي مسلح” ! يشار إلى أن الحوراني ، وكما يقول مشغله الأخونجي ياسر أبو هلاله ، مدير مكتب “الجزيرة” في عمان ، كان يعمل في مجال نجارة الألومنيوم (صانع شبابيك وأبواب).

Leave a Reply

Recent Posts

My Bucket List

Jacob’s Well, Texas – Fringe Festival, Edinburgh - Holi, India -