Read More!!!

Categories


12Aug

منحة تنموية للمواطنين… في أكتوبر

بما يشبه البشرى، أعلنت وزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية، وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الدكتورة رولا دشتي لـ«الراي» عن توزيع منحة للمواطنين عن أحد المشاريع التنموية، دون الافصاح عنها، تاركة الامر مفاجأة في الايام المقبلة.

وبسؤالها عن الفترة الزمنية لتوزيع المنحة، اجابت بأنها ستكون خلال الشهرين المقبلين تقريبا.

وقالت دشتي ان «الفريق الحكومي يعمل حاليا على قدم وساق لاعداد خطة التنمية لعام 2013 – 2014» معلنة أن الخطة ستكون على جدول أعمال مجلس الوزراء في اجتماعه المقبل.

وأشارت دشتي الى أن الخطة ستكون حاضرة من حيث تحديد آليات التنفيذ والآليات المتعلقة بتقييم القياديين المشرفين عليها، «وستضعهم أمام مسؤولياتهم في حال الاعداد الجيد، او مواجهة التقصير على وجه السرعة».

وأوضحت: «ان الدورة المستندية تعمل على تأخير طرح المشاريع وقبولها وتنفيذها، وهناك اجتماعات بهذا الخصوص لفلترة البيروقراطية الورقية»، مشيرة الى ان «جهات عدة ترتبط بالدورة المستندية من بينها ادارة الفتوى والتشريع واللجنة المركزية للمناقصات، بالاضافة الى الاجراءات والمراسلات مع الجهات المشرفة على المشاريع التنموية».

وأكدت دشتي ان الاصلاحات الادارية سوف تشمل البيروقراطية، من خلال وضع تصورات عدة لها، باستثناء ديوان المحاسبة «الذي لا سلطة ادراية عليه من قبلنا».

عن الراي

Leave a Reply

Recent Posts

My Bucket List

Jacob’s Well, Texas – Fringe Festival, Edinburgh - Holi, India -