Read More!!!

Categories


11Mar

بسكم طمع .. والله حرام الي قاعد يصير

شفيهم الناس كل من يبي زياده او الاضراب .. من له حق ميخالف عليه بالعافيه بس مو كل من هب و دب يبي الزياده وهمن الحكومه الله يهداها بعد مو قاعد توزن الامو عدل .. كل شوي زايده ناس على ناس و زيادات من غير سنع .. شقيتوا الكويت والله بهالمصاريف الزايده. واخر مجموعه تبي تضرب هي موظفي وزاره المالية و لاااا تبي تضرب من غير الرجوع الى النقابه او الاداره العليا يعني شغل اي شي وشغل عفلقه… ما المومهم بعد ” دش مجلس الامه” و بعد “المخيمات جدام قصر العدل” و بعد ” حرق مقر الجويهل” و بعد “الاقتحام على الوطن” صار بهالبلد كل من يسوي الي يشتهيه..

الله يحفظ الكويت من الطماعين و المستغلين

موظفو المالية: زيادة %100.. أو الإضراب

كتب حمد الجدعي: قرر 300 من موظفي وزارة المالية تشكيل لجنة للمطالبة بحقوق جميع موظفي الوزارة وكذلك تنظيم اضراب دون الرجوع الى نقابتهم أو الادارة العليا في الوزارة، اذا لم تتم الموافقة على زيادة رواتبهم الأساسية بنسبة %100.
وقال الناطق الرسمي باسم التجمع نائل الفضلي بأن خطوة تشكيل اللجنة جاءت بعد ان ايقن عدد كبير من الموظفين بأن النقابة التي اطالت السكوت عن المطالبة بأبسط حقوق العاملين في وزارة المالية وعدم تحرك الادارة العليا في رفع الظلم عن الموظفين هما سبب ضياع تلك الحقوق نتيجة تسويفهما وحصر مطالباتهم لشخوصهم دون النظر لحقوقنا نحن، مؤكدا ان الاضراب عن العمل سوف يكون ضمن الخطط المطروحة لتحقيق المطالب.
وحدد المطالب المبدئية التي سوف تتبناها اللجنة واولها زيادة الراتب الاساسي بمعدل %100 على كل الدرجات الوظيفية وبالتالي مضاعفة العلاوات الدورية.
علاوة على زيادة الكادر بمعدل %5 على اساس الكادر لكل سنة يحصل فيها الموظف على تقدير امتياز.

اضافة الى مكافأة نهاية خدمة لمن تتجاوز خدمتهم خمسة وعشرين عاما باجمالي رواتب عام ونصف ولمن تتجاوز خدمتهم الثلاثين عاما باجمالي رواتب العامين على الا يحصل على هذه المكافأة من تجاوزت خدمته الخمسة والثلاثين عاما وذلك لدعم الطاقات الشابة واتاحة الفرصة لها.

واخيرا المطالبة بانشاء صندوق زمالة نهاية خدمة وعن هذا المطلب قال ان فكرة هذا الصندوق ستبدأ بتأسيس لجنة منتخبة من موظفي وزارة المالية (التنفيذيين- والاشرافيين) تقوم بادارة الصندوق وان رأس مال الصندوق عبارة عن قسط شهري يستقطع من راتب الموظف بمبلغ وقدره خمسة عشر دينارا وقسط آخر تقوم الوزارة بدفعه نيابة عن موظفيها بمبلغ وقدره ثلاثون دينارا شهرياً بحيث يكون اجمالي المدفوع خمسة وأربعين دينارا شهريا وكل موظف يرغب بالاشتراك بالصندوق يحصل على سهم واحد من اسهم الصندوق المتزايدة ولكن بقيمة اسمية مختلفة للسهم وذلك حسب مدة الاشتراك وللموظف الحق ان يسترجع جميع الاشتراكات التي قام هو بدفعها في حال طلبه انهاء اشتراكه او اثناء التقاعد كما ان %30 من أرباح الصندوق السنوية توزع على جميع المشتركين بالتساوي و%20 من أرباح الصندوق السنوية ترحل للسنة المالية التالية و%30 من أرباح الصندوق السنوية تدخر لسداد قيمة الأسهم المسترجعة من الموظفين المنتهية اشتراكاتهم او المتقاعدين و%20 من أرباح الصندوق السنوية يتم ضخها في نقابة العاملين بوزارة المالية لتقديم مزيد من الخدمات والفعاليات التي تصب في مصلحة وزارة المالية وموظفيها.

نقلا عن جريده الوطن

ما اقول الا الله كريم و اتقوا الله بانفسكم و بإلي تسوونه .. الفسق موزين

Leave a Reply

Recent Posts

My Bucket List

Jacob’s Well, Texas – Fringe Festival, Edinburgh - Holi, India -