Read More!!!

Categories


8Feb

ههههههه يا فؤاد الهاشم

في مقال امس لـ فؤاد الهاشم بعنوان “ الديناصور المجفف.. عاد لينتقم!! ”  تطرق فيه الى قطر و سوريا .. و روسيا همن حاشها طشار …. و بعدها انتقل الى الشخصيات المحليه و مدح حبيبه الديناصور و تكلم عن سوبرمان عبيد .. مقال ممتع 🙂 ..

.. قال «برهان غليون» – رئيس المجلس الوطني السوري – ان.. «بشار الاسد يتعامل وكأنه قائد جيش احتلال، فيستخدم كل ما لديه من اسلحة وعتاد وقوة ضد المدنيين»!! كلام صحيح مائة بالمائة، وهو التصرف ذاته الذي انتهجه «صدام حسين» في الايام الاخيرة لاحتلال الكويت عام 1991 – وقبيل اندحاره – حين بطش بالمدنيين واحرق آبار النفط!! نهاية بشار «النعجة» ستكون مرعبة واكثر دموية من نهاية.. القذافي!!

٭٭٭

.. معلومة لست متأكداً منها، ولم يصلني تأكيد على صحتها من أي مصدر آخر معتمد وموثوق تقول.. «هدد الشيخ حمد بن جاسم رئيس وزراء قطر ووزير خارجيتها ووزير دفاعها مندوب روسيا في مجلس الامن قائلا له: احذرك من استخدام حق النقض الفيتو عندما يتم التصويت على اصدار قرار ضد سورية»، فرد عليه المندوب قائلا: «اذا قلت هذه الجملة مرة اخرى، فلن يكون هناك – بعدها – دولة اسمها.. قطر»!! مرة اخرى، أنا لست متأكداً من صحة هذه المعلومة، لكن.. نتيجة متابعتي الصحافية لافعال وتحركات وتصريحات رئيس وزراء قطر، فمن الممكن ان تكون صحيحة، لان الرجل بات يعتقد انه يحمل الكرة الارضية – برمتها – بإصبعه..!

٭٭٭

.. رئيس الوزراء الروسي «بوتين» قال في اجتماع مع اركان حكومته: «يوم الثلاثاء القادم – اليوم – سوف نقول للرئيس السوري بشار الأسد.. نحن نملكك ونملك قرارك!!

٭٭٭

.. «بوتين» – قال ايضا في الاجتماع – «السعودية وقطر لديهما سبعة ايام ليقبلا شروطنا في استبدال بشار الأسد، فان لم يوافقا، فسوف نتدخل عسكرياً في دمشق، ونقوم بتعيين رئيس جديد لسورية نختاره.. نحن!!

٭٭٭

.. قال الشيخ «5609» دنانير لمستشاريه: «لدي ثلاثة عشر ولداً وبنتا، اقسم برؤوسهم جميعاً بأنني سأسقط.. بشار الأسد!! شرعاً، لا يجوز القسم بغير الله، ألا يعرف الشيخ «القرضاوي» هذه.. المعلومة؟!

٭٭٭

.. ثم قال.. أيضا: «لتذهب روسيا إلى الجحيم، سوف نسقط الأسد دون حاجة إلى.. مساعدتهم»! الآن – فقط – بت أصدق المعلومة التي لم أكن متأكداً منها – في السطور الماضية – والتي بثها موقع الكتروني اسمه «بوابة الأهرام»!!

٭٭٭

.. من نوادرنا.. المحلية:

.. قال النائب «أحمد السعدون»: «ايدينا ممدودة لرئيس الوزراء، ولكن عليه انتشال البلد من الفساد، ويجب تطبيق القانون على النواب والوزراء والمتنفذين»!! كلام جميل، لكن الاجمل منه لو كان قد اضاف عليه جملة.. و«المواطنين الذين اقتحموا مجلس الامة، والذين اقتحموا قناة «تلفزيون الوطن»، والذين اقتحموا مقر الجويهل وأحرقوه، والذين وصفوا الكويتيين بالكلاب، والذين طالبوا باعتذار حكومة الكويت من حكومة.. المطير، والذين ارسلوا ضباط وشرطة الكويت بالعشرات الى المستشفيات بسيارات الاسعاف، والذين هددوا بقتل الدكتورة سلوى الجسار، ونبيل الفضل، ومحمد جويهل».. الى آخر..!! ام ان كل الذي كتبناه وقلناه هو.. «واع – كخ – موزين – مو حلو» ويعرقل وصول الديناصور المجفف الى سدة رئاسة مجلس الامة؟ عرش الطاووس الذي يحلم به «فرخ» الشيخ «5609» دنانير؟!

٭٭٭

.. من النوادر المغرقة في السخرية هذا الخبر الذي يقول:

.. تقيم كتلة التنمية والاصلاح «ثلاث نفرات، وليد وفيصل وجمعان» مؤتمرا صحافيا لتعلن فيه.. رؤيتها للاصلاح السياسي المطلوب»!! اكثر من عشر سنوات وهم يفسدون في الحياة السياسية حتى جعلوها مثل «نعال ربل ام اصبع طاقتها شمس شهر سبعة»، ليأتوا الآن ويعقدوا مؤتمراً.. لإصلاحها!!

٭٭٭

.. قال النائب السلفي «خالد بن سلطان بن عيسى»:

.. «سنعمل في الفترة المقبلة على إعادة هيكلة…. المكتب السياسي للتجمع السلفي»!! من يسمع «فضيلة الشيخ خالد» وهو يتحدث بهذه الطريقة يعتقد أنه سيعيد هيكلة.. «حلف شمال الأطلسي من أجل مواجهة حلف… وارسو»!!

٭٭٭

.. قال النائب «خالد مشعان منيخر طاحوس»:

.. «أقول للعم السعدون.. فالك الرئاسة.. والكرسي مو أنت تروحله، هو يجيلك، وما في بشت يملأ كرسي الرئاسة مثل.. بشتك»!! كلام حلو، لم يبق إلا أن يردد له كلمات أمهات وجدات زمان لأولادهن الصغار: «عشت وكبرت ولبست.. البشت»!!

٭٭٭

.. ختاماً:

.. «السعدون» شخصية طاووسية، متجبرة، متكبرة، أهوج، وأرعن، وسوف يعيد إحياء مشروعه القديم وهو «ديوان رئيس مجلس الأمة» لمساواته مع الديوان الأميري وديوان سمو ولي العهد وديوان رئاسة.. الوزراء!! موكب سياراته سيكون أطول من موكب سيارات وعربات وخيول ملكة بريطانيا، وسوف يصر على أن يسحب خلفه سمو رئيس الوزراء مثل «الفداوي» وعدد المرات التي سيطلب فيها من حرس المجلس اخراج نائب – وليس احد الحضور – لن يكون لها.. حد!! على النواب الذين اعلنوا تأييدهم المسبق لترشحه لمنصب الرئيس ان يعيدوا النظر في قرارهم – اذا كان عنادا في الحكومة – لأن «العند يولد الكفر»، والكفر ليس له مغفرة، ولا تنفع فيه شفاعة، مع شخصية مؤزمة.. عادت.. لتنتقم ضياع المغنم.. الخاص!!

٭٭٭

.. كنت قد توقعت – في مقال سابق قبل ايام – ان لا يعمر هذا المجلس النيابي الكويتي اكثر من.. سنة!! اعتذر عن هذه النبوءة غير الدقيقة والحالمة في نفس الوقت، فالواقع انه لن يعمر اكثر من.. ستة اشهر.. والايام بيننا!!

٭٭٭

.. النائب «عبيد الوسمي»:

.. قال – اثناء الانتخابات – انه.. «يمنح وزير الداخلية مهلة اربع ساعات» من اجل شيء لا أعرفه! وقد مرت – حتى الآن – اكثر من 200 ساعة على تصريحه ولم ينفذ تهديده الذي لا أعرف ما هو! ثم.. منح الدولة والحكومة والنظام مهلة «24 ساعة» فقط للمفسدين والفاسدين لمغادرة الكويت»، وحتى الآن، مرت اكثر من 150 ساعة ومراكز الكويت الحدودية الثلاثة لم تشهد مغادرة أي.. فاسد! وبانتظار ان نرى ردة فعل «بات – مان – عبيد» على .. «تخاذل الحكومة والدولة والنظام»!!

٭٭٭

.. آخر خبر مضحك:

.. «أبو معاذ الله من أفعاله وأقواله وإمامه وحزبه وولده»، اتصل هاتفياً بالنائب «الإخواني» المصري «عصام العريان» وناشده عدم تلبية طلب النائب السابق عن الحزب الوطني المنحل في مجلس الشعب المصري أحمد عبدالسلام قورة، للانضمام الى حزب «الحرية والعدالة» التابع للاخوان حتى يستعيد مقعده النيابي الذي خسره بسقوط نظام مبارك، فرد عليه «الإخواني – العريان» قائلا: «بس الراجل عرض تبرع بقيمة عشرين مليون جنيه علشان الحزب، .. إيه رأيك.. بقى»؟! التعليق: «الإسلام عند الجماعة بقى زي السمكة البلطية على الشواية، ساعة يقلبوها، وساعة .. يعدلوها»!!

.. «أشوف فيكم يوم يارب»!! ومنا الى الزميلة «الإخوانية» التي ظهرت في إعلان تلفزيوني عن حركة.. «حدس» خولة العتيقي!!

فؤاد الهاشم

Leave a Reply

Recent Posts

My Bucket List

Jacob’s Well, Texas – Fringe Festival, Edinburgh - Holi, India -