Read More!!!

Categories


26Jan

Move & Play @ TSCK

تحت رعاية معالي وزير التربية و وزير التعليم العالي و وزير العدل السيد أحمد عبدالمحسن المليفي ، افتتح المركز العلمي التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي معرض “تحرك و العب” في قاعة الاستكشاف.  حيث صرح رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب للمركز العلمي مجبل سليمان المطوع بأن معرض “تحرك و العب” هو المعرض الخامس من سلسلة المعارض التربوية التفاعلية المتنقلة، التي وضع المركز العلمي لها خطة من أجل التجديد والتنويع في أجهزة قاعة الاستكشاف كل ستة أشهر. يدعو معرض”تحرك و العب” لتعلم أثر الأنشطة البدنية على أجسامنا و يحث الزوار على الحركة و اللعب و الاستمتاع مع بعضهم البعض من خلال مجموعة من الأنشطة الحركية المشتركة المناسبة لجميع الفئات العمرية.  و أضاف المطوع بأن معرض “تحرك و العب” سيستمر حتى 26 أغسطس 2012.

و قالت مدير العمليات التعليمية في قاعة الاستكشاف ، رهام الحبيب ، بأن المعرض الجديد – و الذي زاره أكثر من 500,000 زائر حول العالم – يتضمن 21 جهازاً تفاعلياً يتعرف من خلالها الزائر بشكل أكبر على العمليات الحسية و الإدراكية التي يتم اختبارها في كل معروض أثناء اللعب و الحركة و عن المهارات البدنية التي يتم تطويرها في جسم الإنسان ايماناً منا بأهمية اللعب بالنسبة للإنسان في جميع مراحل حياته ، فالقفز و الجري و التسلق و التسابق و غيرها من النشاطات الجسمية يكتسب منها الشخص قدرات حركية. و لقد أثبتت تجارب عديدة العلاقة القوية بين حركة الجسم و العقل ، فالنشاطات البدنية تساعد على النمو المتكامل للشخص لأنها تزيد من إمكاناته الحركية و تحسن توازنه العاطفي و ثقته بنفسه ، كما انه تعلمه الحياة الجماعية و تطور علاقاته بالآخرين.

كما أعلن المطوع عن تدشين فيلم “آخر الشعاب المرجانية” بالبعد الثلاثي ، الذي ستكون صالة عرض آي ماكس المركز العلمي التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي هي أول من يعرض هذا الفيلم عالمياً ، حيث أن الفيلم لن يعرض في أي مكان في العالم قبل الثالث من فبراير 2012.  يستكشف هذا الفيلم عالم الشعاب المرجانية المذهل و الذي يوفر للكائنات البحرية عالماً يشبه العالم الذي نعيش فيه ، و كيف تتصل هذه المدن الواقعة في أعماق البحار مع بعضها البعض.  و يصور الفيلم التنوع الاحيائي الذي تضمه البحار و الذي سيذهل المشاهدين عند عرضه على الشاشة العملاقة.

كما أعلن المركز العلمي عن تمديد ساعات العمل خلال عطلة منتصف السنة الدراسية لتصبح كالتالي: من السبت إلى الخميس من الساعة التاسعة صباحاً و حتى العاشرة و النصف مساءً. و يوم الجمعة من الساعة الثانية بعد الظهر حتى الساعة العاشرة و النصف مساءً.

و على هامش الحفل ، قام مركز صباح الأحمد للموهبة و الإبداع التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي بإهداء المركز العلمي إنساناً آلياً ناطقاً ومتحركاً قام بصناعته المخترع الكويتي أحمد الحشاش من مواد تم إعادة تدويرها و قام بجمعها من مختلف أنحاء الكويت.  و سيكون الرجل الآلي – و الذي تم إطلاق اسم “ساك رينجر 2.4” عليه – معروضاً لزوار المركز العلمي.

2 Responses to “Move & Play @ TSCK”

  1. Geraldine says:

    That’s a clever answer to a tricky qustieon

  2. http://www./ says:

    It’s much easier to understand when you put it that way!

Leave a Reply

Recent Posts

My Bucket List

Jacob’s Well, Texas – Fringe Festival, Edinburgh - Holi, India -