Read More!!!

Categories


17Apr

ناصر الخرافي.. في ذمة الله

انتقل إلى رحمة الله تعالى فجر اليوم الأحد 17 ابريل 2011 المرحوم بإذن الله تعالى رجل الأعمال ناصر الخرافي في العاصمة المصرية القاهرة، إثر سكتة قلبية.

إنا لله وإنا إليه راجعون.

هذا وقد جرى نقل جثمان الراحل من مستشفى السلام إلى مطار القاهرة لإعادته إلى الكويت بـ «طائرة أميرية».

من جهتها قالت النائبة د. معصومة المبارك “إننا نعزي الكويت بفقيدها ناصر الخرافي الذي لم يكن رجل أعمال ناجح فحسب بل إنسانا ذا حس وطني وقومي مميز ولم تأخذه في مواقف الحق لومة لائم، نسأل الله له الرحمة ولأهله وأحبته الصبر والسلوان”.

بدوره قال النائب د. يوسف الزلزلة “فقدت الكويت أحد أبرز رجالاتها الأوفياء وأحد أعمدة الاقتصاد الكويتي السيد ناصر محمد الخرافي صاحب الأيادي البيضاء والذي كان من القلة الذين ساهموا مساهمة فاعلة وإيجابية في رسم السياسات التجارية والمالية للقطاع الخاص الكويتي لينمو ويتطور نسأل الله أن يرحم السيد ناصر الخرافي برحمته الواسعة ويدخله فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان”.

ومن ناحيته قال النائب علي الراشد “فقدت الكويت ابرز رجال اقتصادها الوطني فنعزي أنفسنا بوفاة المرحوم ناصر الخرافي الذي كان احد ابناء الكويت المخلصين والشجعان ونسأل الله له الرحمة ولذويه الصبر والسلوان”.

ومن جهته قال النائب سعد الخنفور “خالص التعازي والمؤاساة لفقيد الكويت صاحب الأيادي البيضاء وعقل الاقتصاد الكويتي العم ناصر الخرافي سائلين المولى العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان”.

وقال النائب سعد زنيفر “نعزي آل الخرافي والكويت بفقيدها المرحوم بإذن الله ناصر الخرافي الذي كان يعد علما من اعلام الكويت البارزة وترك بصمته الحافلة التي لن تنسى على مدى التاريخ ..فعظم الله اجركم وخفف الله مصابكم بفقيد الكويت”.

جدير بالذكر أن ناصر محمد عبد المحسن الخرافي من مواليد 1944، وهو رجل أعمال ومن مؤسسي مجموعة الخرافي ورئيسها، والتي تضم عدداً ضخماً من الشركات، والتي تأسست عام 1976، وهو نجل رجل الأعمال الراحل محمد عبد المحسن الخرافي وأخ رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي. متزوج وله 5 أبناء منهم مرزوق الذي شغل منصب نائب رئيس مجلس الإدارة في المجموعة.

صنفته مجلة فوربس (مع عائلته) ضمن قائمة أغنى أغنياء العالم بثروة قدرتها بـ 14 مليار دولار لعام 2008 متقدما ستة مراتب عن سنة 2007. وتقدم مجموعة الخرافي خدمات في ميادين الهندسة والإنشاءات والصيانة على أنها تركز بشكل رئيسي على قطاع النفط والمياه والكيماويات والطاقة.

وتتقدم «الوطن» بأحر التعازي لأسرة الراحل الكريمة سائلة المولى ـ عز وجل ـ أن يشمل الفقيد بجزيل فضله وواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان. وإنا لله وإنا إليه راجعون

الخبر كامل عن جريدة الوطن

Leave a Reply

Recent Posts

My Bucket List

Jacob’s Well, Texas – Fringe Festival, Edinburgh - Holi, India -