Read More!!!

Categories


25Nov

خيرها بغيرها

للمرة الثانية.. حرم نجم القادسية ومنتخبنا الوطني لكرة القدم بدر المطوع من جائزة أفضل لاعب بقارة آسيا بعدما منحها الاتحاد مساء أمس الى اللاعب الاسترالي ساشا أوغنينوفسكي لاعب نادي سيونغنام الكوري الجنوبي ليكون اللاعب الأفضل لعام 2010 بالقارة الصفراء.

وبذلك تتكرر خيبة الأمل التي عاشها المطوع في عام 2006 عندما حصل على جائزة المركز الثاني خلف اللاعب القطري خلفان ابراهيم علما بأن حينها كان المطوع يستحق الجائزة عن جدارة لما قدمه من مستوى كبير وساهم في صنع انجاز للأصفر سواء على الصعيد المحلي أو القاري عندما كان القادسية يشارك بدوري أبطال آسيا أو على صعيد المنتخب. بعكس الوضع الحالي الذي قد يكون فيه منطقيا فوز الاسترالي بالجائزة كونه شارك بدوري أبطال آسيا مع فريقه الكوري الجنوبي وحصل معه على اللقب بالاضافة لتسجيله هدفا في اللقاء النهائي.

وهذا الأمر قد يكون عزاء المطوع الوحيد هذه المرة. وبات اوغنينوفسكي اول لاعب استرالي ينال هذا اللقب علما بان بلاده انضمت الى عائلة الاتحاد القاري عام 2006. واختير سيونغنام الكوري بطل اسيا، افضل ناد في القارة ايضا، في حين توج تاكيشي اوكادا مدرب منتخب اليابان في كأس العالم في جنوب افريقيا 2010 بلقب افضل مدرب بعد قيادته فريقه الى الدور الثاني في النهائيات العالمية.

ونالت اليابان حصة الاسد من الجوائز بسبعة القاب (ثلثا الالقاب)، تلتها استراليا برصيد 4 القاب ثم كوريا الجنوبية 3 القاب. واعرب اوغنينوفسكي عن فرحته بتتويجه افضل لاعب في القارة الاسيوية، مشيرا الى انه يحلم باللعب في اوروبا وبانه سينظر الى اي عرض يتلقاه من القارة العجوز بجدية.

واشار المدافع الاسترالي الذي يرتبط مع سيونغنام بعقد لعامين، بانه سيبقى في الوقت الحالي مع الفريق الاكثر نجاحا في كوريا الجنوبية كونه احرز اللقب المحلي سبع مرات، ووصل الى نهائي دوري ابطال آسيا عام 2004 ونصف نهائي عام 2007 قبل ان يظفر باللقب العام الحالي.

عن الوطن

Leave a Reply

Recent Posts

My Bucket List

Jacob’s Well, Texas – Fringe Festival, Edinburgh - Holi, India -