Read More!!!

Categories


30Jun

الحلم الكبير أول افلام الليزر بالكويت

أعلن المركز العلمي التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي بأنه سيتم إعادة افتتاح سينما آي ماكس بعد تطويرها ابتداءً من أول أيام عيد الفطر السعيد بتدشين فيلم “الحلم الكبير” ثلاثي الأبعاد.  حيث صرح الرئيس التنفيذي بالوكالة عبدالعزيز الدعيج بأن المركز العلمي عود زواره على أن يقدم لهم فيلماً جديداً في الأعياد، وسيكون فيلم “الحلم الكبير” ثلاثي الأبعاد أول الأفلام التي يعرضها المركز العلمي بنظام العرض بالليزر ، وهو أحدث أنظمة العرض في العالم والأول في الكويت.  وأضاف بأن المركز العلمي يحرص دائماً على مواكبة أحدث ما توصلت له تقنيات العرض ، ونؤكد من خلال هذا التطوير على التزامنا بتقديم أفضل تجربة سينمائية في الكويت.

وعن هذه التقنية الجديدة ، قال مدير سينما آي ماكس في المركز العلمي عبدالله الشتيل أن نظام عرض الليزر هو أحدث أنظمة العرض السينمائي في العالم ، حيث يقدم صورة سينمائية عالية الصفاء والنقاوة. مضيفاً بأن النظام الجديد يتكون من جهازين للعرض بدقة 4K لكل جهاز. حيث تم تصميم هذا النظام خصيصاً للعرض على شاشات آي ماكس العملاقة ، مشيراً إلى أن شاشة العرض في المركز العلمي تبلغ مساحتها 300 متر مربع.  كما سيتم تطوير النظام الصوتي الحالي إلى نظام يحتوي على 12 قناة صوتية تغمر المشاهد عبر سماعات أمامية وخلفية وجانبية بالإضافة إلى سماعات السقف التي ستعزز التجربة السينمائية الفريدة من نوعها.

أما عن الفيلم الجديد ، فقال مدير التسويق والعلاقات العامة نواف الرديني بأن فيلم “الحلم الكبير” ثلاثي الأبعاد هو أول فيلم من نوعه يتم إنتاجه للآي ماكس والشاشات العملاقة ويسلط الضوء على الإبداع البشري وراء الأعاجيب الهندسية الكبيرة والصغيرة، ويظهر كيف يتخطى المهندسون حدود الابتكار بطرق مدهشة وغير متوقعة.  يكشف فيلم “الحلم الكبير” ثلاثي الأبعاد من خلال قصص ملهمة حول طموح الإنسان وتصويره الغير المسبوقة لأكبر شاشات العالم عن الشغف والإبداع الذي يدفع المهندسين لخلق حياة أفضل للناس ومستقبل أكثر استدامة لنا جميعا ، حيث سيغير هذا الفيلم طريقتنا في التفكير بشأن الهندسة. من سور الصين العظيم وأطول المباني في العالم إلى الروبوتات تحت الماء والسيارات الشمسية والمدن الذكية والمستدامة.

وفي الختام، تقدم الدعيج بأصدق التهاني والتبريكات بهذه المناسبة متمنياً للجميع عيداً سعيداً، مشيراً إلى أن جميع عروض آي ماكس خلال عطلة عيد الفطر السعيد ستكون للفيلم الجديد ”الحلم الكبير” ويستقبل المركز العلمي زواره في أول أيام العيد من الساعة الثانية بعد الظهر وحتى الحادية عشر مساءً ، ومن الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الحادية عشر مساءً في ثاني وثالث أيام العيد. ويمكن لزوار المركز العلمي حجز تذاكرهم لمشاهدة فيلم “الحلم الكبير” أو أي من المرافق الأخرى عبر موقع المركز العلمي على شبكة الانترنت www.tsck.org.kw أو عبر تطبيق المركز العلمي على الأجهزة الذكية.  و يمكنهم معرفة مواعيد عروض الفيلم و غيرها من المواعيد عبر مواقع المركز العلمي على شبكات التواصل الاجتماعي (تويتر و انستغرام وسناب جات) SciCenterKw أو بالاستفسار على 888 848 1.

Leave a Reply

Recent Posts

My Bucket List

Jacob’s Well, Texas – Fringe Festival, Edinburgh - Holi, India -