Read More!!!

Categories


20Mar

إستخراج الجواز الكويتي الإلكتروني

أصدرت دولة الكويت جوازها الالكتروني في بداية شهر مارس ٢٠١٧ حيث انه سيتم استخراج الجواز الإلكتروني على عدة مراحل، في المرحلة الأولى ستصدر لطلبات الأول مرة وللأشخاص الذين انتهت صلاحية جواز السفر الخاص بهم، وكذلك للأشخاص الذين باتت صلاحية جواز السفر الخاص بهم أقل من سنة فقط ، وتليها المرحلة الثانية وهي جميع جوازات السفر الأخرى المتبقية.

الجواز الجديد متوافق لمتطلبات وتوصيات المنظمة الدولية للطيران المدني فضلاً عن أن كل جواز يحتوى على رقاقة إلكترونية مما يعني انه راح يسهل على الكويتيين الحصول على الفيزا من بعض الدول بالمستقبل كما انه راح يسهل دخولهم بالمطارات عبر الاجهزه الإلكترونية الشخصية.

فرحت الاسبوع الي فات وراجعت مركز اشبيلية علشان اصدر جواز جديد لبنتي واجدد جوازي وفي اقل من نص ساعة خلصت التقديم.. مركز اشبيلة كان مرتب على الاخر وعلى حد علمي باقي المراكز كلها مرتبه ومجهزه لإستقبال المواطنين ، فيها أجهزة التوقيع الالكتروني والبصمه و الي ناسي يصور او ما صورعندهم استديو تصوير بعد.. بس عند تقديم الصوره تأكد انك مو مبتسم او مبطل حلچك و لازم تكون الصوره بقياس ٤x٥ .. المراكز مثل ماهو موضح تفتح أيام الاسبوع بالفترة الصباحية وأيام السبت من الساعه ٩ الصبح الى الساعه ٢ الظهر.

– يقوم طالب الجواز الإلكتروني بالتوقيع والتبصيم.
– يعفى من التوقيع للأشخاص الأقل من (10) سنوات.
– يعفى من التبصيم للأشخاص الأقل من (12) سنة.
– لمزيد من المعلومات قم بزيارة هذا الرابط ( هنا ).


 وفي موضوع ثاني .. هل تعلم إن هناك أربع الوان لجوازات السفر؟ الاحمر و الازرق و الاخضر و الاسود ..

حيث ان اللون الاحمر اهو اكثر الالوان شيوعا بالعالم و تعتبر دول اوروبا اكثر الدول ذات جواز اللون الاحمر و يعبر اللون الاحمر عن العمق الاقتصادي و الممارسات التجارية.

يحتل اللون الازرق المركز الثاني من حيث الانتشار حيث يستخدمه معظم دول الكاريبي وملوك كرة القدم مثل البرازيل و الارجنتين و الكويت 🙂 .. ويعتبر معظم حلمت الجواز الازرق من محبين السفر والرفاهية كما تعتبر دول الجوازات الزرقاء من دول العالم الجديد.

ويأتي في المركز الثالث الجواز الاخضر، وتأتي اهمية اللون الاخضر من الاسلامية “حسب ما قيل في التقارير” و ان معض من مستخدمي جوازات اللون الاخضر هي دول اسلامية مثل المغرب و السعودية و باكستان ، كما ان بعض دول غرب افريقيا تستخدم هذا اللون المميز.

وفي المركز الاخير اللون الاسود ، ولا يميز هذا اللون ان انه مقاوم للاوساخ 🙂 ..

واذا حاب تشوف جوازك يدخلك حم دولة بدون فيزا اضغط على اللنك ( هـنــــا )

Leave a Reply

Recent Posts

My Bucket List

Jacob’s Well, Texas – Fringe Festival, Edinburgh - Holi, India -