Read More!!!

Categories


3Aug

مون بلان هيريتيج كرونومتري إكسو توربيلون مينت كرونوغراف

“مون بلان” تستند إلى خبراتها القوية في علم رصد الوقت لابتكار التشكيلة الجديدة “هيريتيج كرونومتري إكسو توربيلون مينت كرونوغراف” لهؤلاء الذين يقدّرون الحرفية الراقية والأداء والإبداع

أهمية قياس الوقت

يسطع تراث صناعة الساعات الراقية عبر كافة ساعات “مون بلان”، حيث أنها تتضمن معرفة مرموقة بقياس الوقت مع رموز التصميم الكلاسيكية النقية. ومنذ العام 1858، كان مصنع “مون بلان” في “فيليريه” يبتكر أرقى الساعات من حيث الحرفية الفنية والأداء. وتستمر هذه القيم الجوهرية اليوم مع ساعات مميزة تختزل أناقة الماضي في صناعة الساعات، وتستفيد أيضاً من الحركات المبدعة التي تطوّرها الدار بنفسها.

واليوم، تتجلّى براعة “مون بلان” من حيث تقدير الفن الراقي لصانعي الساعات التقليدية مرة أخرى في ساعات “مون بلان هيريتيج كرونومتري إكسو توربيلون مينت كرونوغراف” الجديدة. فهذه الساعة المذهلة تتباهى برموز التصميم من الماضي، وفي الوقت نفسه تُظهر الطابع الفريد والمعاصر لخصائص التوربيلون والكرونوغراف المتطوّرة. وتبقى النتيجة أزلية في كل جوانبها.

منابع الإلهام والتصاميم

يأتي أحد مصادر الإلهام الرئيسية في تصميم تشكيلة “هيريتيج كرونومتري” من ساعة “مون بلان فيثاغورس”. وتتضمن ساعة اليد هذه التي طوّرت في العام 1948 قرصاً عاجياً نقياً وأنيقاً مع مؤشرات وأرقام عربية، وأيضاً مقياس للدقائق متقن جداً. وبعلبة مصقولة نحيفة من الذهب مع عروات منحنية وحلقة خارجية بسطح مائل، تُجسد ساعة “فيثاغورس” الروح الكلاسيكية لصناعة الساعات السويسرية الراقية. واليوم، تعتبر هذه التحفة التاريخية أساساً لتصميم ساعات “هيريتيج كرونومتري إكسو تروبيلون مينت كرونوغراف” الجديدة.

ساعة مون بلان هيريتيج كرونومتري إكسو توربيلون مينت كرونوغراف

بمواصلة تراث “مون بلان” من حيث الأداء والدقة في رصد الوقت، تم تجهيز ساعة “هيريتيج كرونومتري إكسو توربيلون مينت كرونوغراف” الجديدة بكاليبر MB R230 من تصنيع “مون بلان”. ويتضمن هذا الكاليبر المميز اثنتين من الخصائص المتطورة والهامة لرصد الوقت: الإكسو توربيلون الأسطوري والحائز على براءة امتياز مع ميزة الإيقاف السريع للثواني، والضاغط الأحادي للكرونوغراف مع آلية أسطوانة ثنائية.

وبطرحها لأول مرة في العام 2010، تم تطوير خاصية الأكسو توربيلون بدقيقة واحدة داخل الشركة بالكامل على يد أساتذة صناعة الساعات في مصنع “مون بلان”. ويشتق اسم “إكسو” من اللغة اليونانية لكلمة “خارجي”، ويشير إلى النابض مع البراغي حيث يتم وضعه حجرة التوربيلون الدوّارة. إن هذه البنية الهندسية الميكانيكية المبتكرة والحائزة على براءة اختراع تسمح للحجرة بأن تكون صغيرة الحجم ومتحرّرة من ثقل الميزان، وبالتالي توفير 30 في المائة أكثر للطاقة مقارنة بالتوربيلون التقليدي. ونظراً لأن الميزان يوضع في خارج الحجرة الدوّار، يعني ذلك أيضاً أنه لا يتأثر بحالة القصور الذاتي للحجرة، مما يحسّن من الدقة.

ويندمج هذا التوربيلون مع كاليبر الكرونوغراف الذي يتم تصنيع داخل دار “مون بلان”، ليجمع كافة العناصر للكرونوغراف التقليجي مع البنية المعاصرة فائقة الأداء: ضاغط أحادي مع عجلة عامودية، وربط رأسي فعّال ودقيق، وآلية تعبئة أوتوماتيكية مع قرص دوّار مطلي بالذهب الأحمر عيار 18 قيراط، وأسطوانتين لحفظ الطاقة لمدة 50 ساعة تقريباً.

وتتضمن هذه الحركة أيضاً آلية عملية للغاية لإيقاف الثواني، والتي تعلّق برغي الميزان مباشرة بواسطة نابض ضئيل، وبذلك تسمح للمستخدم بضبط الثواني بدقة متناهية. وتعمل آلية إيقاف الثواني على منع الميزان من الدوران بشكل فوري، بدلاً من تعليق حجرة التوربيلون والذي قد يجعل الميزان يستمر في التأرجح والتأثير على الدقة. ويظهر عقرب بسهم أحمر على حجرة التوربيلون، إلى جانب مقياس تدريجي حول المسار الخارجي، لإتاحة الضبط الدقيق للثواني.

من الجوانب الميكانيكية إلى اللمسات الجمالية        

وتتباهى “مون بلان” بإرثها في صناعة الساعات الراقية عبر تصميم الساعة مع قرص أنيق مصنوع بحرفية عالية بواجهة برّاقة من حجر شبه كريم مصبوغ باللون الأزرق الداكن، وهو نوع من الكوارتز مع تطعيمات خفيفة تمنحه سطوعاً مثل النجوم المتلألئة في السماء ليلاً، لتبتكر خلفية جذابة للمؤشرات. ويحتضن الجزء السفلي من قرص المينا الإكسو توربيلون الكبير والمذهل، مع جسر مطلي بالذهب الأحمر عيار 18 قيراط فوق لوح فضي بلمسة زخرفية براقة بنمط عامودي.

ويُشار إلى الساعات والدقائق بعقارب متعددة الأوجه ومطلية بالذهب الأحمر بشكل السيف، والتي تنحرف قليلاً عن الوسط وتتموضع في وسط قرص أزرق مزحرف بنمط فني مموّج وأنيق. إن هذه اللمسة الجذابة المميزة لا توفر فقط التوازن المثالي للإكسو توربيلون عن مؤشر الساعة 6، ولكنها تشير أيضاً إلى التاريخ عبر عقرب مطلي بالذهب الأحمر وبطرف أحمر يشير إلى التاريخ المحدد حول القرص. ولوظيفة الكرونوغراف، يمكن قراءة الثواني المنقضية (عند مؤشر الساعة 8) والدقائق المنقضية أيضاً (عند مؤشر الساعة 4) عبر عدادين بشكل نصف دائري مع عقارب مختلفة الطول تتوافق مع المقاييس نصف الدائرية. وتشمل اللمسات الأخرى الراقية مسار محكم للدقائق حول المحيط الخارجي للمينا لزيادة الوضوح، وألماسة برّاقة حائزة على براءة امتياز عند مؤشر الساعة 12 مقطوعة على شكل شعار نجمة “مون بلان”.

وتأتي ساعة “مون بلان هيريتيج كرونومتري إكسو توربيلون مينت كرونوغراف” بعلبة نحيفة مستديرة قطرها 44 ملم من الذهب الأحمر عيار 18 قيراط. وتكتسب الساعة رونقها الأنيق والراقي بفضل العروات المنحنية مع الأوجه المميزة، والحلقة الخارجية المقعّرة بأطراف مائلة، والتاج المُطعّم بشعار “مون بلان”. وبالإضافة إلى هذا الطراز، كشفت “مون بلان” على نسخة مرصّعة بالأحجار الكريمة مع 76 ألماسة على الحلقة الخارجية، وتأتي بكمية محدودة من 28 ساعة حول العالم.

تميّــز لا ينتهي

لضمان الأداء الأعلى والجودة الأفضل لساعاتها المميزة، تفحص “مون بلان” كافة ساعاتها ضمن تشكيلة “هيريتيج كرونومتري” في مختبرات “مون بلان” طوال 500 ساعة. وتم تطوير هذا الاختبار عالي الجودة، والذي يُسمى “فحص مون بلان المخبري 500″، داخل الشركة بالكامل، ويعمل على تقييم أداء الساعات تحت العديد من الظروف التي تحاكي الحياة الواقعية. وبينما تركز الكثير من الاختبارات على جوانب الحركة، فإن اختبارات “مون بلان” تشمل المنتج النهائي، مما يجعل هذه الشهادة المعتمدة ميزة فريدة وحقيقة في صناعة الساعات الراقية.

وتم تجهيز تشكيلة ساعات “هيريتيج كرونومتري” أيضاً بأساور عالية الجودة من جلد التمساح الأميركي، والتي تُصنّع بحرفية بارعة في مشغل “مون بلان”، وهو مصنع الدار الخاص للجلود في فلورانسا بإيطاليا، مما يتيح لدار “مون بلان” توفير أقصى درجات الجودة.

تتوفر تشكيلة مون بلان هيريتيج كرونومتري إكسو توربيلون مينت كرونوغراف لدى متاجر مون بلان حول العالم ابتداءً من شهر أغسطس 2016. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.montblanc.com

نبذة عن مون بلان

اقتداءً بالروح الريادية منذ العام 1906، أحدث “مون بلان” تحوّلاً جذرياً في ثقافة الكتابة مع ابتكارات مميزة لا مثيل لها. واليوم، تستمر الدار في تخطي الحدود، وتطوير مفهوم الحرفية الراقية عبر كل قطعة من فئات منتجاتها: أدوات الكتابة الفاخرة، والساعات، والمنتجات الجلدية، والأكسسوارات، والعطور، والنظارات الشمسية. ومع كل إبداع، تقدم “مون بلان” وظائف جديدة وتصاميم مميزة للغاية، تتشبّع بتراث الدار العريق والراقي، والذي يعكس في جوهره أعلى المعايير عبر مهارات وبراعة الحرفيين لديها في كل منشأة من مصانعها. وتجسيداً لمهمتها المتواصلة لإلهام العالم بمنتجات راقية ترافقهم مدى الحياة، أصبح شعار “مون بلان” الذي أبصر النور من أكثر الأفكار ريادةً، بمثابة ختم موثوق للأداء والابتكار والجودة، والأسلوب المعبّر. ومع جذورها المتأصلة في ثقافة الكتابة اليدوية، أرست “مون بلان” معياراً دولياً للالتزام الثقافي، مع إطلاق مجموعة واسعة من المبادرات التي تهدف إلى الترويج للفنون والثقافة في كافة أنماطها، وفي الوقت نفسه تكريم الرعاة المعاصرين الذين يدعمون بلا كلل تطوّر الفنون وازدهارها.

معلومات لوسائل الإعلام

يمكن الاطلاع على كافة المعلومات والصور، وتنزيلها عبر ردهة “مون بلان” الإعلامية، على الموقع الإلكتروني: https://press.montblanc.com

لمتابعة مستجدات الذكرى السنوية الـ 110 لدار “مون بلان”، يرجى استخدام الوسم: #Montblanc110

تابعونا على:

فيسبوك: http://www.facebook.com/montblanc

انستغرام: http://www.instagram.com/montblanc

تويتر: http://www.twitter.com/montblanc_world

سناب تشات: MontblancWorld

يوتيوب: http://www.youtube.com/montblanc

يوكو: http://i.youku.com/montblanc4810

ويبو: http://www.weibo.cn/montblancchina

Leave a Reply

Recent Posts

My Bucket List

Jacob’s Well, Texas – Fringe Festival, Edinburgh - Holi, India -