Read More!!!

may, 2017

No Events

june

No Events

Categories


6Jun

البنوك ترفع عمولات السحب

قرب وقت السفر و الكل قاعد يجهز حق السفر من حجز فنادق و تذاكر طيران و وفي ناس تحب تصرف فلوسها كاش و في ناس تحب تستخدم بطاقات البنك بالسفر .. النوع الثاني احب اقوله راحت عليك ، لان ابتداً من بعد رمضان البنوك راح ترفع عمولات السحب النقدي خارج الكويت ونسبة الزيادة راح تختلف من بنك لآخر خصوصا بين البنوك التقليدية و الاسلامية .. و الزيادة بس تمت على السحب النقدي و لا تغيير على عمولة السحب على المشتريات.

وحسب الخبر المنشور في جريدة الراي الي يقول “ أدى تذبذب العملات العالمية وتراجع الدينار مقابل الدولار الأميركي الى اتخاذ بنوك تقليدية وأخرى تعمل وفق الشريعة الاسلامية قرارا برفع عمولتها على السحوبات النقدية عند استخدام البطاقات الائتمانية وبطاقات الـ ATM خارج الكويت.

وزادت عمولة البنك على السحب النقدي بنسبة تصل إلى 150% تصل العمولة من 1% إلى 2.5% للمبالغ النقدية المسحوبة بالعملة الأجنبية باستخدام البطاقات الائتمان خارج الكويت، وتختلف النسبة من بنك إلى اخر ، اما بطاقات السحب ATM فتحسب عمولتها (2.5% + سعر الصرف لدى بعض البنوك) فيما أبقت عمولة السحب على المشتريات عند مستوياته الحالية وهي (سعر الصرف).

ووفق بيانات بنك الكويت المركزي، فقد نمت عمليات السحب عبر البطاقات الائتمانية المصرفية في الكويت 142% خلال 5 سنوات الماضية فقد سحب 1.4 مليار دينار نقدية أو مشتريات على مدار 5 سنوات ماضية. “

Leave a Reply

Recent Posts

My Bucket List

Jacob’s Well, Texas – Fringe Festival, Edinburgh - Holi, India -
X