Read More!!!

Categories


20Mar

“كوكبك بحاجة اليك “في قاعة الاستكشاف بالمركز العلمي

الشيخة الزين الصباح في معرض كوكبك يحتاج اليك

A photo posted by Duke Fleed (@187blog) on

تحت رعاية معالي وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح، والذي أنابت عنه الوكيل المساعد لشئون الشباب الشيخة الزين صباح الناصر الصباح، افتتح المركز العلمي التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي معرض “كوكبك بحاجة إليك” في قاعة الاستكشاف. حيث صرح رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمركز العلمي مجبل سليمان المطوع بأن معرض “كوكبك بحاجة إليك” هو المعرض الثاني عشر من سلسلة المعارض التربوية التفاعلية المتنقلة التي وضع لها المركز العلمي خطة منذ ست سنوات من أجل التجديد والتنويع في معروضات قاعة الاستكشاف كل ستة أشهر، حيث وصل عدد زوار المعارض المتنقلة المختلفة منذ اكتوبر 2009 إلى قرابة ال650 ألف زائر. وأضاف المطوع بأن معرض “كوكبك بحاجة إليك الذي سيستمر باستقبال الزوار حتى 17 سبتمبر يتيح لزائريه الفرصة لاستكشاف أفضل الطرق للحفاظ على المصادر الطبيعية الثمينة في كوكبنا. وسوف يتيح المعرض للزوار والطلبة وسائل تعليمية عالية الجودة ممزوجة بالترفيه والمتعة. ولكن الأهم من ذلك أن المعرض يركز على المواضيع التي نواجهها اليوم مثل التفريط في استهلاك الموارد الطبيعية عالمياً وأعراض التغيير المناخي والحاجة إلى اتخاذ إجراءات فعالة لتأمين مستقبل أفضل ومستديم.

وقالت مدير الوسائل التعليمية ، رهام الحبيب بأن قاعة الاستكشاف والتعليم في المركزالعلمي تهدف إلى تعزيز ثقافة العلوم في الكويت بتوفير معروضات علمية من مختلف دول العالم السباقة في هذا المجال. ويتضمن ذلك تأييد و دعم و ترويج أهمية التعليم في مختلف المجالات. ومعرض “كوكبك بحاجة إليك” يهدف إلى زيادة الوعي البيئي لزوار المركز العلمي بشكل عام، حيث ينقلنا المعرض إلى عام 2050 لنعيش تجربة محاولة البقاء على قيد الحياة في كوكب أثرت فيه التغيرات البيئية العديدة. يقود الزوار أربع شخصيات كرتونية مرحة تدعوهم لاكتشاف الحقائق الجديدة و تساعدهم في إيجاد الحلول و مواجهة التغيرات و الصعوبات في الحياة على كوكب الأرض.  يضم المعرض 15 جهاز تفاعلي مناسب لجميع الفئات العمرية، مقسم إلى خمس وحدات أساسية ضرورية للبقاء على كوكبنا وهي المياه و الغذاء و الترفيه و التنقل و السكن.

سيحصل كل زائر للمعرض على بطاقة رقمية يتم تخزين و توثيق كافة اختياراتهم و نشاطاتهم عليها، فيمكنهم اختيار نوعية غذاءهم، أو يمكنهم تصميم المنزل الذي سيقيمون فيه بالمستقبل و مصادر الطاقة المستخدمة فيه، ومعرفة الأضرار المحتملة على البيئة، كل ذلك و أكثر في جو تفاعلي تنافسي تعليمي مرح.

واختتم المطوع بدعوة زوار المركز العلمي للتعرف على المواعيد و البرامج و الأنشطة عن طريق موقع المركز العلمي على شبكة الإنترنت www.tsck.org.kw أو باستخدام تطبيق المركز العلمي على أجهزة الآي فون والآندرويد أو الاستفسار بالهاتف على 1848888 أو عبر صفحاته في مواقع التواصل الإجتماعي التويتر والانستغرام وسناب جات SciCenterKw.

تم افتتاح المركز العلمي في 17 ابريل 2000، و يحمل رسالة تبسيط العلوم ونشر الوعي البيئي في جو من التفاعل الترفيهي. ويهدف لأن يكون مركزاً مرموقاً وموثوقاً به في المنطقة يوفر مناخاً للتعليم الترفيهي للعلوم ويعزز أهمية التوعية البيئية لجميع الأعمار. نجح المركز العلمي منذ افتتاحه باستقطاب أكثر من 9 ملايين زائر استمتعوا واستفادوا من مرافق المركز العلمي وبرامجه وورش العمل.

Leave a Reply

Recent Posts

My Bucket List

Jacob’s Well, Texas – Fringe Festival, Edinburgh - Holi, India -