Read More!!!

june, 2017

No Events

july

No Events

Categories


11Feb

وقف خصم التأمينات من دعم العمالة

20140721_164202_4700

قبل جم يوم تم تأكيد حكم التمييز للقضية المرفوعه من نقابة ايكويت (حسب الحجي الي وصلني) التي طالبت بعدم احقية التأمينات في خصومتها من دعم العمالة في حجة انها دعم من الحكومة وليس راتب من القطاع الخاص ..

المهم صدر الحكم النهائي بعدم احقية التأمينات في الخصومات وبالتالي راح يرجعون الفلوس المخصومه مع وقت الخصم من دعم العمالة .. يعني تقريبا راح يرجع مابين ٥ الى ٨ الاف للموظف مع وقف استقطاع التأمينات الذي يتراوح ما بين ٤٠ الى ٨٠ دينار شهرياً.

الحجي مو هني .. الحجي بعد تطبيق هذا القرار او الحكم .. راح يفرق المعاش التقاعدي لموظف القطاع الخاص مبلغ دعم العمالة و مبالغ دعم العمالة تتراوح ما بين ٥٠٠ والـ ٧٠٠ حسب القانون قبل الحكم هذي تدش في نسبة المعاش التقاعدي اما بعد الحكم راح تنشال و يحسب فقط المعاش الاساسي الي يدفعه القطاع الخاص و يستقطع منه التأمينات ..

حسب كلام ادارة الموارد البشرية . المبلغ الي يندفع له للتأمينات هو علاوة الاطفال و علاوة المؤهل الدراسي و العلاوة الاجتماعية ،، حيث يخصم منهم ٢٫٥٪ مكافأة نهاية خدمة  + ٨٪ قسط المعاش التقاعدي للتأمينات لتكون الخصومات بمجموع كامل ١٠٫٥٪  من العلاواة التي سبق ذكرها ..

بغض النظر ان كان الحكم صحيح و سليم من عدمه ، الا ان هالحركة ليس خير للموظف في القطاع الخاص وانا شبه سرقة لمعاشه التقاعدي المستقبلي .. ونقلا عن جريدة الراي:  رد المدير العام للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

الحميضي: «التأمينات» سترد المبالغ المستقطعة لمكافأة نهاية الخدمة

أكد المدير العام للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية حمد الحميضي أن «المؤسسة ستنفذ حكم محكمة التمييز الخاص بقضية خصم اشتراك مكافأة نهاية الخدمة وفق ما جاء في منطوقه حرفياً».

وقال الحميضي في تصريح لـ «الراي» ان «المؤسسة تعكف حالياً على دراسة جوانب الحكم كافة، لتحديد ما شمله الحكم بشكل تفصيلي»، موضحاً ان «المؤسسة سترد كافة المبالغ التي تم خصمها وفقاً لمضمون الحكم بكل حذافيره».

واضاف الحميضي أن المؤسسة «ملتزمة تنفيذ الاحكام القضائية، وأن الهدف الاساسي من إنشاء مؤسسة التأمينات الاجتماعية هو خدمة المواطنين».

وكانت محكمة التمييز أصدرت حكماً قضى بعدم احتساب المبالغ التي تمنح من الدولة كدعم للعمالة الوطنية من المبالغ التي تدخل ضمن مكافأة نهاية الخدمة، حيث يترتب على الحكم عدم أحقية «التأمينات» في خصم اشتراك على هذه المبالغ وأحقية أرباب العمل والعمال باسترجاع كل الاقساط التي دفعت لـ «التأمينات».

حسبي الله و نعم الوكيل .. وتفو

الصوره من ( هنا )

Leave a Reply

Recent Posts

My Bucket List

Jacob’s Well, Texas – Fringe Festival, Edinburgh - Holi, India -
X