Read More!!!

Categories


9Dec

المركز العلمي يستضيف المعرض العالمي «ألف اختراع واختراع»

أعلن المركز العلمي التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي عن توقيع اتفاقية لاستضافة أحد معارض «ألف اختراع واختراع» العالمية في شهر فبراير 2015، حيث قال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للمركز العلمي، مجبل سليمان المطوع بأن هذا المعرض يسلط الضوء على حقبة زمنية قاربت الألف عام – تُعرف بالعصر الذهبي للحضارة الاسلامية، ويُظهر المعرض الدور الفاعل والأساسي لعلماء ومفكرين من تلك الفترة مثل الرازي وابن سينا وابن الهيثم وفاطمة الفهرية ويعرض اسهاماتهم التي نرى تأثيرها اليوم.

مضيفاً ان «ألف اختراع واختراع» هي منظمة تعليمية تطور وتنتج حملات عالمية تهدف الى زيادة الوعي بالاسهامات العلمية والتكنولوجية والثقافية للعصر الذهبي للحضارة الاسلامية.

وأعلن المطوع بأن المعرض، الذي حظي بالدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، سيتم تدشينه في الرابع من فبراير المقبل ويستمر حتى السابع من مارس في الساحة المقابلة للمركز العلمي والتي سيتم اعدادها وتجهيزها خصيصاً لهذا المعرض.

من جانبه، أعرب أحمد سليم المنتج والمدير التنفيذي لـ «ألف اختراع واختراع» عن سعادته بهذا التعاون مع المركز العلمي، وأنه من خلال المعرض والفعاليات المرافقة له فانه سيتم تقديم وسرد قصص لشخصيات مذهلة ومتميزة عبر أفلام وعروض حية وفعاليات تعليمية لابراز انجازاتهم المرموقة والتي لازال تأثيرها واضحاً على حياتنا اليومية على الرغم من مرور ألف عام عليها.

وأضاف أنه من خلال هذا التعاون» نطمح لالهام النشء وجعلهم يسعون وراء دراسة العلوم والتكنولوجيا بمجالاتها المختلفة ليصبح لدينا جيل مؤهل لمواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين».

يذكر ان معارض «ألف اختراع واختراع» زارها أكثر من ستة ملايين زائر في 20 مدينة عالمية مثل نيويورك ولوس أنجلوس ولندن وواشنطن واسطنبول والرياض وجدة والدوحة وأبو ظبي والشارقة وكوالالمبور.

Leave a Reply

Recent Posts

My Bucket List

Jacob’s Well, Texas – Fringe Festival, Edinburgh - Holi, India -