Read More!!!

Categories


5Aug

جزيرة مدغشقر

يستقبل المركز العلمي التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي زوّار عيد الفطر السعيد بتدشين فيلم جديد على شاشة آي ماكس العملاقة ومعرض تفاعلي تعليمي جديد في قاعة الاستكشاف، هذا ما أعلن عنه رئيس مجلس الادارة و العضو المنتدب للمركز العلمي مجبل سليمان المطوع.

حيث قال المطوع بأن العيدية الأولى ستكون فيلم مدغشقر: جزيرة قردة الليمور ثلاثي الأبعاد الذي يُعَرِّف المشاهد على حيوان الليمور الذي يستوطن جزيرة مدغشقر ، ولا يستوطن سواها، وقد وصل الليمور الى مدغشقر منذ ملايين السنين وتطور الى مئات من الأنواع المختلفة، وهي الآن مهددة بخطر الانقراض. ويروي الفيلم قصة عالمة كرّست حياتها لمساعدة تلك الحيوانات الرائعة على التكيُّف مع بيآت جديدة مليئة بالصعوبات. وأضاف المطوع بأن العيدية الثانية ستكون افتتاح معرض الرياضيات حياتنا في قاعة الاستكشاف، وهو المعرض التاسع من ضمن سياسة المعارض المتنقلة التي تبناها المركز العلمي في 2009.

صمم معرض الرياضيات حياتنا لِيُلهِم ويطلق شرارة الخيال، وليظهر الامكانيات الغير محدودة للرياضيات في عدة مجالات. وفي الختام، تقدم المطوع بأصدق التهاني والتبريكات بهذه المناسبة متمنياً للجميع عيداً سعيداً، مشيراً الى أن جميع عروض آي ماكس خلال عطلة عيد الفطر السعيد ستكون للفيلم الجديد مدغشقر: جزيرة قردة الليمور ويستقبل المركز العلمي زواره في أول أيام العيد من الساعة الثانية بعد الظهر وحتى الحادية عشر مساءً، ومن الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الحادية عشر مساءً في باقي أيام العطلة.

ويمكن لزوار المركز العلمي حجز تذاكرهم لمشاهدة فيلم مدغشقر: جزيرة قردة الليمور أو أي من المرافق الأخرى عبر موقع المركز العلمي على شبكة الانترنت www.tsck.org.

وقال المطوع من قام بترجمة النص الأستاذ عماد حمزة وراجع الترجمة كل من الزملاء عبد الله الشتيل وهبه أبو الريش ونواف الرديني وأنجز التدقيق اللغوي عبد العال رزق، وتم دبلجة الفيلم في استوديو التسجيل الصوتي الخاص بالمركز العلمي، وقد علق على الفيلم الأستاذ يوسف مصطفى، كما أدى أصوات العالمتين في تجربة هي الأولى موظفتا المركز السيدة رهام الحبيب والسيدة فاطمة الخليل.

Leave a Reply

Recent Posts

My Bucket List

Jacob’s Well, Texas – Fringe Festival, Edinburgh - Holi, India -