Read More!!!

march, 2017

No Events

april

1apr8:00 am- 10:00 amThe Final Clean-Up of the SeasonBeach Clean-up

Categories


13Feb

Kuwaiti home business is a rip off

mubarkiah

 المبلغ المدفوع مقابل الخدمه المقدمه – المفروض كل بضاعه تتسعر على هذا الاساس ومو بكيف الي يبيع .. مو على جم صرفت للبهرجه ولا على انت ولد منو او تبيع حق منو ..

كل منتج يتسعر على اساس قيمته + هامش ربح معقول لكن بالكويت كل الموازين عكس .. فاهمين المشاريع البيتوتيه و المشاريع الصغيره بمفهون شلون استغني باسرع وقت ..

في السنوات الاخيره كثرت تجمعات المشاريع الصغيره من كب كيك و دراريع.. لكن في السنه الي طافت صار في طفره في الاعمال البيتوتية Home Based Businesses  الكل قام يطبخ و يسوي حلو و يرسم و يدكور و يزرع منتجات عضوية في بيته و يصمم ويصور و يبيع بالشيء الفلاني.

تجمعات مثل قوت و كويتي و افتخر و شكشوكه كلها تجمعات حلوه و جوها عجيب وحلو انك تروح هالاماكن بس قمية المنتجات و البضاعه و الخدمات الي تعرض تتقارن مع الماركات العالمية و الشركات الكبيره من ناحية السرعه مع ان هالمنتج الكويتي ياي من شغل بيت يعني لا اجار لا عماله لا مصاريف تشغيلية تذكر لكن يبقى السعر مقارب لـ اسعار الشركات الكبيره ..

ذلك اليوم رحت معرض كويتي و افتخر و تمشيت فيه مدة ساعتين مو اكثر وقطيت فيه على الاقل ٤٠ دينار على شنو على سمبوسه و جوانح و عصير و شورما … ليش بله؟ ليش الشورما بـ دينار؟ وتنباع بره نفسها اهي اهي بـ ربع دينار؟! لما سالت معلم الشورما هالسؤال قال: لان في محل كويتي يبيع الشورما باغلى من هالسعر !!!  هذا المفروض يكون مشاريع مدعومه و مشاريع من كويتيين يشتغلون من بيوتهم بس شكله المنتج الكويت شايف نفسه حتى بالسعر ..

خلصت من كويتي و افتخر و رحت المباركية لانهم مسوين معرض و بسطات في شارع الصراريف ولا الوضع انيل !! ،،

تشيز كيك مدلقمه صغيره كلها على بعضها تنوكل بلقمتين يبيعونها بـ دينار و نص .. والبسطه الي بعدها تبيع نص درزن (ست حبات) سمبوسه و كبه  بـ دينار .. ولا،،، يوم ييت اسأل البنت هذي سمبوسه شنو راحت تسأل الفلبينيه الي يمها هذا شنو – طلعت مو اهي الي مسويتها – عيل تبيعين ٦ حبات بـ دينار ليش؟

باختصار شغلكم كله بوق و نصب ولاقين ناس تدفع من غير من تحاسب

من انتم ..

Leave a Reply

Recent Posts

My Bucket List

Jacob’s Well, Texas – Fringe Festival, Edinburgh - Holi, India -
X