Read More!!!

Categories


24Dec

ازالة مخيمات (جنوب برقان)

20131224-141957.jpg

الكويت 24 12 (كونا) — اكد المدير العام للهيئة العامة للبيئة الدكتور صلاح المضحي ازالة فريق التفتيش التابع للهيئة المجموعة الاولى من المخيمات التي تعوق اعمال شركة نفط الكويت على طريق الارتال في المنطقة الجنوبية.

وقال المضحي في تصريح صحافي اليوم ان فريق التفتيش ازال هذه المخيمات في 20 موقعا وان عملية الازالة جاءت بعد تحذير وجهته الهيئة الى اصحاب المخيمات السبت الماضي وتحرير محاضر معاينة للمخيمات المخالفة التي يشكل وجودها اعاقة لعمل مشروعات حيوية.

واضاف ان فريق التفتيش انطلق صباح امس الاثنين واستمر حتى المساء لرصد مدى استجابة اصحاب المخيمات لتحذيرات ومحاضر المعاينة التي تم تسليمها لهم من قبل الضباط القضائيين للهيئة على ان يزيلوا مخيماتهم خلال مدة محددة وإلا فستقوم فرق التفتيش بازالتها مع تحمل صاحب المخيم كامل المسؤولية القانونية في حال اعاقة اعمال الفريق.

واوضح ان الفريق ازال 90 خيمة بجميع محتواياتها و30 بيتا من الكيربي بكل ملحقاتها اضافة الى عدد من المخيمات التي تستخدم لتربية المواشي مشددا على ان الهيئة عازمة على مواصلة العمل بهذا الاتجاه في حال اعاقة اي مخيم حيوية اي مشروع تابع لجهة او مؤسسة من مؤسسات الدولة.

واكد ان عملية الازالة في المواقع تمت بشكل يتماشى مع الاشتراطات البيئية التي حددتها الهيئة مشيدا بتعاون الكثير من اصحاب المخيمات الذين أزالوا مخيماتهم خلال المدة المحددة.

واعرب المضحي عن شكره لشركة نفط الكويت ووزارة الداخلية وفريق طوارئ محافظة الاحمدي ببلدية الكويت على تعاونها في انجاز هذا العمل مبينا ان اعمال الرصد والمتابعة والازالة مستمرة في نفس المنطقة للتأكد من ازالة جميع المخيمات التي تعوق المشاريع الحيوية.

من جهتها اشارت مدير ادارة رصد السواحل والتصحر فرح عبد الخضر الى ان ما تم هو نتيجة تواصل متابعة اعمال الفريق خلال الايام الماضية حيث تم استكمال التنسيق مع الجهات ذات الصلة ليتم التأكد من تطبيق عملية الازالة.

واوضحت عبدالخضر ان فريق التفتيش لقي تجاوبا من بعض اصحاب المخيمات الذين ازالوا مخيماتهم من تلقاء انفسهم في حين ابدى بعضهم معارضته للازالة.

وقالت ان التنسيق بين فريق التفتيش وشركة النفط ووزارة الداخلية وفريق طوارئ محافظة الاحمدي ببلدية الكويت مستمر للتأكد من خلو المنطقة من المخيمات وعدم عودة التخييم قرب المشاريع الحيوية.

ديروا بالكم على مخيماتكم

Leave a Reply

Recent Posts

My Bucket List

Jacob’s Well, Texas – Fringe Festival, Edinburgh - Holi, India -