Read More!!!

Categories


7Nov

#SafeFoodSafeFamily هل ما تأكله سليم؟

sfsf

هل ما تأكله سليم؟ 

سؤال تكرر في حفل إنطلاقة ودعم المبادرة الوطنية المجتمعية “سلامة عائلتك من سلامة غذائك” لنحافظ على أغذيتنا سليمة في منازلنا… وتبقى عائلتنا سليمة عند تناولها!

ان هذه المبادره تركز و تحاول ان توعي المجتمع الكويتي عن مشكال التسّمم الغذائي الناتج من المطبخ حيث يسود اعتقاد في الكويت اليوم أن غالبية حالات التّسمم الغذائي ناتجة عن تناول مواد غذائية منتهية الصلاحية.

إلا أن أغلب هذه الحالات في الواقع تحدث نتيجة لتلّوث الغذاء الناجم عن مخالفات ترتكبها العائلات للأنظمة الأساسية للسلامة الغذائية في مطابخهم. فحين تخالف المتاجر والمطاعم أنظمة السلامة الغذائية، يتم إغلاقها لما تمثله من خطر على الصحة العامة، فماذا عن مخالفات أنظمة السلامة الغذائية التي يرتكبها الأفراد، والعائلات؟

هذه هي المخالفات التي تلتزم مبادرةسلامة عائلتك من سلامة غذائك، بالعمل على محِوها من مجتمعنا من خلال تثقيف العائلات بالممارسات والمبادئ الأساسية التي عليهم تطبيقها عند التعامل مع الأغذية بشكل يومي بهدف التأكد من سلامتها لحظة تناولها.

أين الحل؟ في مبادرةسلامة عائلتك من سلامة غذائك

“سلامة عائلتك من سلامة غذائك” هي مبادرة توعوية ترتكز على تعريف وتثقيف المواطنين والمقيمين في الكويت بأهم الممارسات والمبادئ التي عليهم اتبعاها وتطبيقها للحفاظ على سلامة أغذيتهم قبل استهلاكها.

ويتم ترويج المبادرة بخمس لغات وتستهدف الشعوب العربية والغربية والآسيوية في الكويت.

تهدف مبادرة “سلامة عائلتك من سلامة غذائك”، التي يقودها فريق من خبراء التغذية والسلامة الغذائية المتم ّرسين على مستوى عالمي وبدعم وتمويل من شركة اليسرة للأغذية٬ إلى الوصول إلى أكبر عدد من العائلات في الكويت، وأيضًا إلى خلق حوار وطني حول أهمية سلامة الأغذية في المنازل والممارسات السليمة التي تفتقر لها الكثير من العائلات وخاصة تلك التي تفتقر إلى الحد الأدنى من الوعي في هذا الشأن، وهو ما يعّرض أفرادها لخطر التلّوث والتسّمم الغذائي.

ونأمل من خلال هذه المبادة، أن نلعب دوراً أساسيًا في تقليص حالات التسّمم الغذائي في الكويت إلى أدنى مستوى ممكن.

6 خطوات لتحافظ على مطبخك سليمًا بالكامل :

الخطوة الأول: قم بزيارة موقعنا الإلكتروني التفاعلي للتعرف أكثر على الممارسات الأربعة الأساسية ­ اطبخ بسلامة، نظف الأغذية والمطبخ، برد الأغذية ­ وافصلها عند التخزين ­ لتحافظ بها على أغذيتك سليمة قبل تناولها: www.safefoodsafefamily.org

الخطوة الثانية: قم بتحميل المنشورات المتوفرة بخمس لغات وهي العربية والإنجليزية والتاجالوج والمالايالام والهندي.

الخطوة الثالثة: شاهد الفيديوات عن السلامة الغذائية وشاركها مع عائلتك وأصدقائك، كما يمكنك مشاركة هذه الفيديوات أيضًا بلغات التاجالوج والمالايالام والهندي مع مدبرات المنزل:  SFSF YouTube Channel

الخطوة الرابعة: تابع أخبار المبادرة والجمعية التعاونية الأقرب لك لمعرفة تاريخ إقامة أسبوع “السلامة الغذائية” للتفاعل مع خبرائنا عن أساسيات الممارسات الصحيحة للسلامة الغذائية، ذلك بالإضافة في الفعاليات الأخرى التي ستقام في أماكن أخرى في أنحاء الكويت.

الخطوة الخامسة: تابعنا على صفحتنا على الانستجرام وتويتر والفيسبوك للنصائح وآخر الأخبار والمعلومات التي ننشرها بشكل منتظم:

الانستجرام: safefoodsafefamily@ تويتر: safefoodsafefam@ الفيسبوك: safefoodsafefamily/

الخطوة السادسة: تواصل معنا مباشرة لمعرفة تواريخ الفعاليات أو للاستعلام عن المبادرة والسلامة الغذائية.

One Response to “#SafeFoodSafeFamily هل ما تأكله سليم؟”

  1. Announcement: watch May Have A Leading role In Any Administration

Leave a Reply

Recent Posts

My Bucket List

Jacob’s Well, Texas – Fringe Festival, Edinburgh - Holi, India -