Read More!!!

july, 2017

No Events

august

No Events

Categories


22Jun

قناة فنون صارت ضمن قنوات الوطن

بحضور العملاق عبدالحسين عبدالرضا ورئيس تحرير الزميلة «الوطن» الشيخ خليفة العلي ورئيس مجلس ادارة تلفزيون الوطن الزميل وليد الجاسم ومدير عام قناة «فنون» خليل التميمي والشيخ دعيج الخليفة وكوكبة من نجوم الساحة الفنية والزملاء الصحافيين، اعلنت قناة «فنون» الفضائية بعد انضمامها لتلفزيون «الوطن» الدورة البرامجية لشهر رمضان وذلك تحت شعار «نجمة وقمر» في فندق المارينا.

انطلق الحفل بكلمات ترحيبية من عريفته المذيعة اماني البلوشي، ثم ألقى الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا كلمة عبر فيها عن سعادته بتلك المشاركة واصرار القناة على تواجده خلال الانطلاقة، معبرا عن سعادته لانضمام قناة «فنون» الى تلفزيون «الوطن» الذي حقق تميزا كبيرا بين تلفزيونات المنطقة.

واضاف قائلا: لعل الجهود التي تبذل في الادارة حتى نكون جزءا من القنوات الرائدة في مجال الكوميديا دليل واضح على السعي الى الافضل، ونأمل من خلال تلك الباقة التي تعرض في شهر رمضان ان ننجح في زرع البسمة على وجوه الجميع من المشاهدين مع الاختيارات التي تم اعتمادها، وقام الاخوة في القناة باختيارها بعد فترة ابتعادي لالتزامي المسبق، ونتمنى ان يكونوا قد وفقوا خاصة ان هناك شريحة كبيرة من المتابعين في الخليج، وعلى وجه الخصوص السعودية، واتمنى ان نستعد بعد رمضان ونرسم خطة جديدة لعمل برامج مختلفة، وهذا ما نسعى اليه لتعزيز المكانة مع مشاهدين قناة «فنون»، ومن ثم تم الاعلان عن برامج ومسلسلات قناة «فنون» لشهر رمضان والتي يسودها الطابع الكوميدي الهادف لرسم الابتسامة على وجوه متابيعها في ليالي الشهر الكريم، حيث تتضمن عددا من المسلسلات الكوميدية وهي:

«هابي هاوس»

مسلسل اجتماعي، تدور أحداثه في إطار كوميدي، يحكي قصة رب عائلة كبيرة يمتلك الكثير من الأموال والعقارات، وبعد وفاته يخلف وراءه ثروة طائلة لأفراد العائلة، الذين لا يستطيعون أن يحصلوا على ورثهم الشرعي إلا من خلال تطبيق الوصية التي اشترطها رب العائلة، وهي أن يجتمع جميع افراد العائلة في منزل واحد لمدة ثلاثين يوما، وخلال هذه الفترة القصيرة، تقع الكثير من المواقف الكوميدية بين أفراد العائلة. البطولة للنجوم: محمد العجيمي، انتصار الشراح، منى شداد، شهاب حاجية، نور الغندور، من تأليف محمد أكبر، وإخراج حمد البدري.

«سوق الحريم»

دراما كوميدية إنسانية، تتناول قصة أربع سيدات يعملن في سوق الحريم، ومن خلال سلوكياتهن، والمواقف التي يتعرضن لها في السوق، يسلط العمل الضوء على بعض السلوكيات السلبية في المجتمع، فضلا عن بعض القضايا المجتمعية المهمة التي تعانيها الطبقات الفقيرة والمتوسطة. بطولة النجوم: إلهام الفضالة، هيا الشعيبي، سعاد علي، فخرية خميس، محمد جابر، وشهاب حاجيه، خالد العجيرب، تأليف أيمن الجبيل، وإخراج حسين أبل.

«من عنده الغطاية؟»

بالطابع المحلي، والهوية الكويتية الأصيلة في الشكل والمضمون والقضايا المطروحة، يعود البرنامج الكوميدي المشهور مرة أخرى، ولكن بفكرة جديدة، ورؤية وطرح مختلفين، على شكل برامج الـ «ست كوم»، ليواصل مسيرته مع عدد من نجوم «الغطاية» الجدد، الذين يمتلكون القدرة على الإضحاك، ونثر الكوميديا بصورة كبيرة، في ديوانية يجتمع فيها مجموعة من الأصدقاء، يتبادلون الأحاديث بينهم في مختلف الأمور، ويطرحون «غطاوي»، أو فوازير على المشاهدين بأسلوب كوميدي، من خلال حواراتهم الكوميدية المشوقة.

البطولة للنجوم: أحمد الفرج، نواف الشمري، جمال الشطي، بن هندي، بومشعل، جوجو، ومجموعة كبيرة من شباب الكوميديا، وإخراج على حسن.

اما البرامج التلفزيونية فهي كالتالي:

«فن زو»

برنامج كوميدي خفيف، لكن فكرته طريفة، إذ يجري فيه مقدم البرنامج المذيع مشعل معرفي لقاءات ودية مع نخبة من ضيوفه الفنانين، والإعلاميين ومشاهير المجتمع، في حديقة الحيوانات، وسط الحيوانات المفترسة والأليفة.

«كنج»

برنامج لاكتشاف المواهب الفنية من تمثيل وغناء، ولكن يدور في قالب كوميدي، من خلال لجنة تحكيم تضم الفنانة هدى الخطيب، والمطرب يوسف العماني والمذيع محمد طاحون، الذين يختبرون الطامحين في دخول عالم الفن والغناء، فتحدث العديد من المواقف الكوميدية.

تقديم: مشعل الشايع، وإخراج ياسر الحيدري، وتوزيع غافل فاضل.

«المعجبين»

تدور فكرته حول المواقف الطريفة التي يتعرض لها المشاهير في الأماكن، وهو من إعداد وتقديم: أحمد جراغ، وإخراج طارق الهولي.

«جد ولعب»

بعد النجاح الكبير الذي حققه برنامج المسابقات الجماهيري «جد ولعب» في السنوات الاخيرة، يعود بحلة جديدة، وأفكار مميزة عن المواسم السابقة. وهو من تقديم: أماني البلوشي، وإعداد طلال الشمري، وإخراج على حسن.

«بلاك آند وايت»

برنامج مسابقات تفاعلي، يطرح أسئلة منوعة على الجمهور، ويقدم جوائز نقدية قيمة، بالإضافة لجائزة كبرى أسبوعية. تقديم: أمل العوضي، ومن إعداد بدر الجزاف، وإخراج أليسار.

«فن رن»

برنامج مسابقات، يتكون من ثلاث فقرات تفاعلية، عبارة عن أسئلة حول المعلومات العامة والتاريخية عن الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي، يتسابق من خلالها جمهور المشاهدين عبر الاتصالات الهاتفية للإجابة عنها، ويقدم البرنامج العديد من الجوائز النقدية والعينية القيمة. تقديم: حصة اللوغاني، وأحمد حسين، والإعداد لياسر العيلة، وباقر حسين، وسلطان المناع، ومن إخراج نانسي جمال الدين.

«مشوار»

برنامج حوار فني، يستضيف نخبة من الفنانين والإعلاميين والشخصيات البارزة بالمجتمع، في لقاءات خفيفة، ليتحدث كل منهم عن مشواره الفني، وأبرز محطاته، والجوانب الإنسانية في حياته، وعلاقاته الاجتماعية مع زملائه في الوسط الفني، كما يكشف الضيف ـ خلال الحديث ـ الكثير من الأسرار في حياته الشخصية والفنية، وفي الوقت نفسه تتجول كاميرا البرنامج مع نجم الحلقة في الأماكن المفضلة لديه، وتقلب معه في ذكريات الطفولة والشباب.

تقديم فاطمة العبدالله، ومن إخراج حسن أشكناني.

MefrehS@

Leave a Reply

My Bucket List

Jacob’s Well, Texas – Fringe Festival, Edinburgh - Holi, India -
X