You are currently browsing the archives for the Sickness category.

Read More!!!

march, 2017

No Events

april

1apr8:00 am- 10:00 amThe Final Clean-Up of the SeasonBeach Clean-up

Categories

Archive for the ‘Sickness’ Category

1Sep

بيني وبين ربعي سجال دائم على منو اكثر ضرر من بين الزقاير او الشيشه او السيغاره الالكترونية ،،  وكل واحد فينا يفتي من صوب.. بس علشان ادعم لكلامي للشباب الطيبين اهديهم هذي المقالة نقلا عن جريدة القبس ..

يقول علماء يونانيون إن السيجارة الإلكترونية E-cigarettes أكثر خطراً مما يتصور المدخنون، فهي تسبب أضراراً كبيرة للقلب كما أن بخارها يسبب تلف الأوعية الدموية ويزيد احتمالات الإصابة بالسكري أيضاً.

ففي دراسة أجراها علماء من كلية الطب التابعة لجامعة أثينا تبين أن الأضرار الصحية التي تسببها السيجارة الإلكترونية تتساوى مع الأضرار التي تسببها السيجارة العادية، فكلتاهما تزيد تصلب الشرايين وترفع معدلات ضغط الدم.

أضافوا أن استنشاق بخار السيجارة الإلكترونية يدمر الأوعية الدموية ويزيد تصلب الشريان الأورطي بالذات، مما يرفع نسبة الإصابة بأمراض القلب.

وأجرى العلماء تجاربهم ودراساتهم على مجموعتين من الأشخاص.. المجموعة الأولى طلب من أفرادها تدخين سجائر عادية لمدة خمس دقائق، أما أفراد المجموعة الثانية فطلب منهم تدخين السجائر الإلكترونية لمدة نصف ساعة، وفي تفسير سبب الفروقات الزمنية قال العلماء إن دخان السيجارة الإلكترونية يمر في عدة مراحل قبل الوصول إلى صدر المدخن وليس مثل السيجارة العادية التي يصل دخانها إلى الصدر خلال لحظات.

وشدد العلماء اليونانيون على القول إن تجاربهم، التي شملت اربعة وعشرين رجلاً وأربع وعشرين امرأة، أثبتت أن الأضرار الصحية التي تسببها السيجارة الإلكترونية أكبر بكثير مما تتصور الغالبية من الناس، ومع ذلك فالمسألة في حاجة لإجراء المزيد من الدراسات.

ومن المؤكد أن نتائج الدراسة اليونانية التي تم تقديمها كورقة عمل أمام المؤتمر الأوروبي لأطباء القلب، الذي عقد في العاصمة الإيطالية مطلع الأسبوع الحالي، سوف تثير الجدل مجدداً حول السجائر الإلكترونية خاصة أن كثيرين يجادلون بأنها أقل ضرراً من السجائر العادية.

ومع ازدياد الجدل، أدلت منظمة الصحة العالمية بدلوها في الموضوع؛ حيث أعلنت أن التدخين بكل أنواعه وأشكاله يسبب أضراراً صحية كبيرة للمدخن، ولكل من يوجد بالقرب منه أو من يعرف بالمدخن السلبي.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات الصحية المسؤولة في بريطانيا سبق لها العام الماضي أن أوصت المدخنين باستبدال السيجارة العادية بالسيجارة الإلكترونية، وعللت ذلك بأن الأخيرة أكثر أمناً من سابقتها بنسبة %95، لكن هذه الخطوة أثارت انتقادات شديدة للغاية، خاصة بعد أن تبين أن هذه التوصية جاءت من جهات طبية تمولها الشركات التي تصنع السجائر الإلكترونية.

البروفيسور شارالامبوس فلاكو من كلية الطب في جامعة أثينا، وهو المشرف الرئيسي على هذه الدراسة، يقول إن التوصية البريطانية متسرعة أكثر من اللازم فالسيجارة الإلكترونية كما السيجارة العادية كلتاهما تحتوي مادة النيكوتين وهي المسؤولة عن تخريب الأوعية الدموية.

الصوره من tpub

23Dec

A photo posted by Abdulla Alshtail (@18seven) on

 على شهر ٤ الي طاف قدم معهد دسمان للسكري على الانستغرام مسابقه و كانت جوائزها  اشتراك ٦ شهور في مركز اللياقة و اعادة التأهيل (النادي الصحي) و بالفعل قمت اروح بالاسبوع ٣ او ٤ ايام حسب ما صار عندي وقت واستمريت على هالحال لما خلص اشتراكي ..

اكثر شي عجبني بالنادي انه مو زحمة و نظيف جدا هذا غير الخدمه الطبية العالية من سسترات واجهزه .. يعني قبل لا تبلش يومك لازم يفحصون سكرك و ضغطك وتالي تقدر تلعب او لا ..

ثاني شي دايما في مدربين يوجهونك و يعلمونك شنو تسوي .. مدربين نفسهم حلوه و يفتهمون .. واخير بعد ما تخلص تلقى الحمامات النظيفه تاخذ شورك و تطلع تقيس ضغطك و سكرك و تمشي بيتكم .. روتين ممتاز و صحي٫

المعهد يفتح من يوم الاحد لي الخميس من الساعه ٨ الصبح لي ٨ بليل و يوم اليمعه يسكر و السبت يفتح ٨ الصبح لي ٥ العصر ..  .. وهذي الشغله الوحيده الي ما عجبتني في النادي .. احيانا ما يمديك تروح خصوصا اذا تطلع من الدوام الساعه ٤ ..

معهد دسمان للسكري في شرق علي البحر مباشره .. يعني و انت تتمرن تتمتع بالمنظر الحلو الي يفتح النفس و يرد الروح ..

و اسعارهم الي يقدمونها معقوله جدا .. فاشتراكاتهم لـ مرضى السكري بـ ١٠٠ دينار  و ٢٠٠ دينار لغير مرضى السكري بالـ ٣ اشهر ..

لمعلومات اكثر شوفوا موقعهم dasmaninstitute.org او الانستغرام dasmaninstitute gobluekwt

16Nov

Screen Shot 2014-11-16 at 10.33.03 AM

تقيم جمعية الهلال الاحمر الكويتي يوم الجمعة ٢١ نوفمبر حفلاً خيرياً في فندق الريجينسي للتبرع لصالح مرضى الاتهاب الكبدي  تقدمه الجميلة الفنانة يارا ..

للحجز و الاستفسار: 66055770 – 24818085

30May

صارلي اكثر من اسبوع وانا مريض بالفلونزا وماكو املق من اول مايبلش المرض يذلك على ما تستمرض عدل و بعدها يبيلك جم يوم مريض و بعدين على ما تطيب همن لويه …

لا دوام نفس الناس ولا نفسيه نفس الناس ولا مجابل البلوغ نفس الناس .. نصحوني اني اشيل اللوز لتكرار مرضي بالفلونزا بس قالولي راح اتبهدل وانا بعمر ٣٢ لو شايلها وانا صغير جان احسن ..

الحمدالله على كل حال و اللهم شافيني و شافي جميع المسلمين ..

والله كريم

Recent Posts

My Bucket List

Jacob’s Well, Texas – Fringe Festival, Edinburgh - Holi, India -
X