You are currently browsing the archives for the The Scientific Center category.

Read More!!!

april, 2017

No Events

may

No Events

Categories

Archive for the ‘The Scientific Center’ Category

19Oct

تحت رعاية معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر حمد العيسى ، افتتح المركز العلمي التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي قاعة الاستكشاف بعد تحديثها وتطويرها.  حيث صرح رئيس مجلس الإدارة للمركز العلمي سامي فهد الرشيد بأن هذه المعروضات تمثل نقلة جديدة في نوعية المعروضات التي يقدمها المركز العلمي لزواره من عشاق التعليم الترفيهي ، بعد سبعة أعوام من استقبال المعارض المتنقلة المختلفة والتي وصل عددها إلى اثني عشر معرضاً ، زارها أكثر من 680 ألف زائر منذ 2009.  وذلك بوضع سياسة المركز العلمي الساعية لتبسيط العلوم ونشر الوعي البيئي في جو من التفاعل الترفيهي كهدف رئيسي عندما قام فريق العمل بمراجعة ودراسة أكثر من ثلاثمائة معروض تفاعلي ، تم اختيار أفضلها في تقديم الفائدة العلمية ومتعة التعلم.  وحرص المركز العلمي على أن يتم تنويع المواضيع العلمية التي تغطيها هذه المعروضات لتصل الفائدة العلمية لأكبر عدد ممكن من الزوار.  وسيتيح المعرض للزوار والطلبة وسائل تعليمية عالية الجودة ممزوجة بالترفيه والمتعة. كما أضاف الرشيد بأنه تم تطوير الواجهة البحرية للمركز العلمي ، الذي يمتد لمسافة 1.4 كيلومتر ويوفر لرواده إطلالة خلابة على مدينة الكويت بإضافة 18 معروضاً تفاعلياً على الممشى تتميز بتنوعها وسهولة استخدامها.  ولعل أبرز هذه المعروضات هو معروض “إرفع السيارة” الذي يتيح للزائر رفع سيارة من نوع “تويوتا” عن طريق جر حبل فقط.  مثمناً الرعاية الكريمة لمجموعة الساير القابضة لهذا المعروض وعلى دعمهم لرسالة المركز العلمي.

tsck-s-discovery-place-02

 و قالت مدير العمليات التعليمية ، رهام الحبيب بأنه تم اختيار أفضل المواضيع العلمية وأقربها إلى قلوب الزوار والطلبة وتم التعاقد مع شركة هوتنقر الألمانية و الرائدة في عالم صناعة المعروضات التعليمية لتجهيز قاعة الاستكشاف بأكثر من 50 جهاز تفاعلي مناسب لجميع الفئات العمرية تنمي العقول وتوسع المدارك وتحاكي الحواس وتناسب تطورات العصر الحديث.  تتطرق المعروضات لمواضيع شيقة و مثيرة في عالم الفيزياء و جسم الإنسان و علم الجينات و التغذية وأهمية الرياضة في حياة الإنسان.  كما حرص المركز العلمي على أن يوفر لجميع أفراد العائلة متعة التعلم في جو مرح و عائلي مميز ، فتم تخصيص منطقة لصغار المتعلمين لمن هم دون 5 سنوات بمعروضات تناسب أعمارهم مع الحرص على سلامتهم و تنمية عقولهم بكل ما هو مسلي و مفيد.

tsck-s-discovery-place-03

و اختتم الرشيد تصريحه بدعوة زوار المركز العلمي للتعرف على المواعيد و البرامج و الأنشطة عن طريق موقع المركز العلمي على شبكة الأنترنت www.tsck.org.kw أو باستخدام تطبيق المركز العلمي على أجهزة الآي فون و الآندرويد أو الاستفسار بالهاتف على 1848888 أو عبر صفحاته في مواقع التواصل الإجتماعي التويتر و الانستغرام و سناب جات SciCenterKw.

5Oct

The scientific center for little over a two years has been dubbing and recording its own IMAX films audios and other recordings in their studio.

Just now they are open for general public bookings to rent and utilise the studio for education and edutainment. 

The scientific center studio is ideal for school teachers and students projects, also they are capable to record and master documentaries dubbing, it is well-equips studio so you can customise it to your need.

For booking and inquiries please contact Abdullah@tsck.org.kw or call 22240305


Special shoutout to Heba from infinity.om for her great efforts to create TSCK studio artwork. Infinity.om is very creative and professional design team you can send them inquiries at heba@infinity.om

3Jul

يستقبل المركز العلمي التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي زوّار عيد الفطر السعيد بتدشين فيلم جديد على شاشة آي ماكس العملاقة، هذا ما أعلن عنه نائب رئيس مجلس الإدارة و الرئيس التنفيذي للمركز العلمي مجبل سليمان المطوع الذي قال بأن المركز العلمي كعادته سيقدم لزوّاره واحداً من أحدث أفلام الشاشة العملاقة، وهو فيلم “الحوت الأحدب” ثلاثي الأبعاد الذي سَيُعلم و يلهم و يدهش مشاهديه بتصوير خلاب ومذهل لهذه الثدييات البحرية التي يصل طولها إلى 17 متر و تزن 50 طناً. حيث سيشعر المشاهد بالحياة من منظور هذه الحيتان، التي كان يهابها البشر و يعتبرها من الوحوش. بل وكانت على وشك الانقراض نتيجة الصيد الجائر لها. إلا أن جهود نشر الوعي البيئي لحماية تلك الحيتان قد أثمرت في بقائها و ازدياد أعدادها.

ويمكن لزوار المركز العلمي حجز تذاكرهم لمشاهدة فيلم “الحوت الأحدب” أو أي من المرافق الأخرى عبر موقع المركز العلمي على شبكة الانترنت www.tsck.org.kw أو عبر تطبيق المركز العلمي على الأجهزة الذكية.  و يمكنهم معرفة مواعيد عروض الفيلم و غيرها من المواعيد عبر مواقع المركز العلمي على شبكات التواصل الاجتماعي (تويتر و انستغرام و سناب جات) SciCenterKw أو بالاستفسار على 1848888.

3Jul

Discovery Place at The Scientific Center will organize a 4 weeks Summer Camp starting later this month July. Summer Camp will include scientific workshops, art workshop, tour of the attractions, behind the scenes tours, and IMAX films.

The topics and timings of the camp are as follows:

  • Camp 1 (Humpback Whales): from 24 July – 28 July
  • Camp 2 (Animal Wonders): from 31 July – 4 August
  • Camp 3 (Dinosaurs): from 7 August to 11 August
  • Camp 4 (Earth): from 14 August to 18 August

Participating is open for boys & girls age 8 – 12 years old.

Cost of registration is:

  • For TSCK visitors KD30 per week for the first child. KD25.5 per week for every additional sibling (15% discount)
  • For TSCK Annual Members KD25 per week for the first child. KD21.25 per week for every additional sibling (15% discount)

Signing up can be for 1, 2, 3 or all 4 weeks. Registration will be at Information Desk during visiting hours. The maximum capacity is (60 kids).

For more information please visit tsck.org.kw or follow any of their social media Twitter or Instagram

15May

يستقبل المركز العلمي طلبات الراغبين بالاتحاق في البرنامج التطوعي الصيفي 2016 ابتداءً من يوم الاربعاء الموافق 18 مايو من الساعة الثامنة صباحاً و حتى يوم ٢٤ مايو بحسب الشروط التالية :

  • التقديم و التسجيل للكويتيين فقط من مواليد 1999 و 2000 و 2001 .
  • التفرغ خلال فترة التطوع التي تبدأ من 17 يوليو و تستمر لمدة 7 اسابيع حيث تنتهي 3 سبتمبر 2016.
  • أن لا يكون قد سبق للمتقدم التطوع في المركز العلمي في الأعوام الماضية.
  • التطوع في الإدارات التالية: التسويق و العلاقات العامة (مساعد زوار) ، قاعة الاستكشاف و التعليم (مرشد علمي) ، الأكواريوم (للشباب فقط) و محل الهدايا.
  • العمل بحسب الجداول المعدة من كل إدارة و التي تتضمن فترات عمل صباحية و مسائية و في عطل نهاية الاسبوع.
  • اجتياز المقابلة الشخصية شرط أساسي للقبول في البرنامج على ان تكون المقابلات الشخصية للمتقديم المستوفين للشروط من 25 مايو الى 5 يونيو.
  • يكون التسجيل عبر موقع المركز العلمي الالكتروني و لن تقبل أي طلبات يتم تسليمها باليد.
  • فترة البرنامج التطوعي 7 اسابيع من 17 يوليو و حتى 3 سبتمبر 2016.
11May

أعلن المركز العلمي التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي عن نجاح تجربة التزاوج بين البطاريق للمرة الأولى منذ إضافتها لمعروضات الأكواريوم في يوليو 2009.  وبهذه المناسبة، أعرب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمركز العلمي مجبل سليمان المطوع عن سعادته بهذا الإنجاز الذي تحقق نتيجة الجهود التي يبذلها القائمون على الأكواريوم في توفير أفضل سبل الراحة و التعايش للكائنات المختلفة التي يحتويها الأكواريوم.  وأضاف المطوع بأن المركز العلمي حرص منذ افتتاحه على الانضمام لعضوية المنظمات العالمية المختصة بالأكواريوم، و التي تضع شروطاً و متطلبات دقيقة للإنضمام و الاستمرار بالعضوية.  ونجح المركز العلمي منذ البداية في توفير بيئة تفوق متطلبات تلك المنظمات.

و قال مدير الأكواريوم للمعروضات البرية صلاح جواد بهبهاني بأن المركز العلمي يوفر بيئة ملائمة للتعايش.  مضيفاً بأن بطاريق المركز العلمي هي من نوع “البطريق الأفريقي” المهددة بالانقراض، و تعيش في أجواء دافئة.  التزاوج تم بين البطريقين “عبّود و لوزة”.  و قال بهبهاني بأن البطاريق (و هي نوع من أنواع الطيور) تضع بيضتين ، يتناوب الزوجان مهمة الحضانة لمدة 40 يوماً ، بحيث يتم تبادل فترة الحضانة بينهما كل يومين.  و قال بأن واحدة من البيضتين لم تكن ملقّحة ، بينما فقست البيضة الأخرى في 15 نوفمبر 2015 ، بدأ بعدها مختصو الأكواريوم بمتابعة حالتها.  و تمت ملاحظة المعدل الطبيعي للنمو، حيث بدأ البطريق الصغير بالوقوف بعد 10 أيام من الولادة و غادر العش للمرة الأولى بعد 25 يوم من الولادة. وبعد مرور ثلاثة شهور، بدأ البطريق الصغير بالسباحة تحت إشراف والديه في البداية. و أضاف بهبهاني بأنه تم إرسال عينة دم إلى مختبر مختص في هولندا لمعرفة جنس البطريق الصغير ، و الذي تبين بأنها أنثى.

و من جانبه ، قال المطوع بأن برنامج “الجولة خلف الكواليس” يقدم لزوّار المركز العلمي الفرصة لمشاهدة الأكواريوم من منظور مختلف و ذلك بالتعرف على المهام و الأعمال التي يقوم بها المختصين في الأكواريوم للعناية بالأحواض و المعروضات و الكائنات المختلفة ، و مشاهدة كيف يتم تطبيق الاشتراطات المطلوبة من تلك المنظمات.  و اختتم المطوع حديثه بالإعلان عن مسابقة سيجريها المركز العلمي خلال شهر رمضان المبارك لزوّاره الكرام لتسمية أنثى البطريق الجديدة ، و هو ما اعتاد عليه المركز العلمي في مثل هذه الحالات.  منوهاً بأن البطاريق الثمانية الحالية قد تمت تسميتها من قبل زوّار المركز العلمي. وسيتم الإعلان عن تفاصيل المسابقة قريباً.

تم افتتاح المركز العلمي في 17 ابريل 2000 ، و يحمل رسالة تبسيط العلوم ونشر الوعي البيئي في جو من التفاعل الترفيهي.  و يهدف بأن يكون مركزاً مرموقاً وموثوقاً به في المنطقة يوفر مناخاً للتعليم الترفيهي للعلوم ويعزز أهمية التوعية البيئية لجميع الأعمار. نجح المركز العلمي منذ افتتاحه باستقطاب أكثر من 9.1 مليون زائر استمتعوا واستفادوا من مرافقه وبرامجه وورش العمل.

20Mar

الشيخة الزين الصباح في معرض كوكبك يحتاج اليك

A photo posted by Duke Fleed (@187blog) on

تحت رعاية معالي وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح، والذي أنابت عنه الوكيل المساعد لشئون الشباب الشيخة الزين صباح الناصر الصباح، افتتح المركز العلمي التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي معرض “كوكبك بحاجة إليك” في قاعة الاستكشاف. حيث صرح رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمركز العلمي مجبل سليمان المطوع بأن معرض “كوكبك بحاجة إليك” هو المعرض الثاني عشر من سلسلة المعارض التربوية التفاعلية المتنقلة التي وضع لها المركز العلمي خطة منذ ست سنوات من أجل التجديد والتنويع في معروضات قاعة الاستكشاف كل ستة أشهر، حيث وصل عدد زوار المعارض المتنقلة المختلفة منذ اكتوبر 2009 إلى قرابة ال650 ألف زائر. وأضاف المطوع بأن معرض “كوكبك بحاجة إليك الذي سيستمر باستقبال الزوار حتى 17 سبتمبر يتيح لزائريه الفرصة لاستكشاف أفضل الطرق للحفاظ على المصادر الطبيعية الثمينة في كوكبنا. وسوف يتيح المعرض للزوار والطلبة وسائل تعليمية عالية الجودة ممزوجة بالترفيه والمتعة. ولكن الأهم من ذلك أن المعرض يركز على المواضيع التي نواجهها اليوم مثل التفريط في استهلاك الموارد الطبيعية عالمياً وأعراض التغيير المناخي والحاجة إلى اتخاذ إجراءات فعالة لتأمين مستقبل أفضل ومستديم.

وقالت مدير الوسائل التعليمية ، رهام الحبيب بأن قاعة الاستكشاف والتعليم في المركزالعلمي تهدف إلى تعزيز ثقافة العلوم في الكويت بتوفير معروضات علمية من مختلف دول العالم السباقة في هذا المجال. ويتضمن ذلك تأييد و دعم و ترويج أهمية التعليم في مختلف المجالات. ومعرض “كوكبك بحاجة إليك” يهدف إلى زيادة الوعي البيئي لزوار المركز العلمي بشكل عام، حيث ينقلنا المعرض إلى عام 2050 لنعيش تجربة محاولة البقاء على قيد الحياة في كوكب أثرت فيه التغيرات البيئية العديدة. يقود الزوار أربع شخصيات كرتونية مرحة تدعوهم لاكتشاف الحقائق الجديدة و تساعدهم في إيجاد الحلول و مواجهة التغيرات و الصعوبات في الحياة على كوكب الأرض.  يضم المعرض 15 جهاز تفاعلي مناسب لجميع الفئات العمرية، مقسم إلى خمس وحدات أساسية ضرورية للبقاء على كوكبنا وهي المياه و الغذاء و الترفيه و التنقل و السكن.

سيحصل كل زائر للمعرض على بطاقة رقمية يتم تخزين و توثيق كافة اختياراتهم و نشاطاتهم عليها، فيمكنهم اختيار نوعية غذاءهم، أو يمكنهم تصميم المنزل الذي سيقيمون فيه بالمستقبل و مصادر الطاقة المستخدمة فيه، ومعرفة الأضرار المحتملة على البيئة، كل ذلك و أكثر في جو تفاعلي تنافسي تعليمي مرح.

واختتم المطوع بدعوة زوار المركز العلمي للتعرف على المواعيد و البرامج و الأنشطة عن طريق موقع المركز العلمي على شبكة الإنترنت www.tsck.org.kw أو باستخدام تطبيق المركز العلمي على أجهزة الآي فون والآندرويد أو الاستفسار بالهاتف على 1848888 أو عبر صفحاته في مواقع التواصل الإجتماعي التويتر والانستغرام وسناب جات SciCenterKw.

تم افتتاح المركز العلمي في 17 ابريل 2000، و يحمل رسالة تبسيط العلوم ونشر الوعي البيئي في جو من التفاعل الترفيهي. ويهدف لأن يكون مركزاً مرموقاً وموثوقاً به في المنطقة يوفر مناخاً للتعليم الترفيهي للعلوم ويعزز أهمية التوعية البيئية لجميع الأعمار. نجح المركز العلمي منذ افتتاحه باستقطاب أكثر من 9 ملايين زائر استمتعوا واستفادوا من مرافق المركز العلمي وبرامجه وورش العمل.

29Dec

journey-to-space-3d
Journey to Space 3D is to be release next weekend 7th Jan 2016 at IMAX The Scientific Center.

This film marked a return of space films and set to be the fourth space film to be played in IMAX The Scientific Center the other two was SPACE STATION, HUBBLE & SPACE JUNK.

Journey To Space puts into historical context the magnificent contributions made by the Space Shuttle program and its intrepid space pioneers. It uses the most spectacular space footage – including unique views of Earth and operations in space – such as deploying and repairing the Hubble Space Telescope. It then goes on to show how the Shuttle launched and assembled the International Space Station (ISS). Together, these programs have taught us how to live, build and conduct science in space. The ISS will continue operating in space until 2024, and the film shows how it is building a foundation for the next giant leaps into space.

The film concludes with a fascinating, realistic scenario of how astronauts will actually get to Mars, live there for long duration, and then return home after a two-and-a-half-year mission.

For more information and booking please visit TSCK website www.tsck.org.kw

23Dec

img_5369

Discovery Place at The Scientific Center will organize a Spring Camp during Public Schools’ spring break. Spring Camp will include scientific workshops, art workshop, tour of the attractions, behind the scenes tours, and IMAX films.

The topics and timings of the camp are as follows:

  • Week 1 (Animal Kingdom): 10 – 14 January 2016
  • Week 2 (Space): 17 – 21 January 2016

Participating is open for boys & girls age 8 – 12 years old. Admission of younger or older children will be decided by DP staff.

Cost of registration is:

  • For TSCK visitors KD30 per week for the first child. KD25.5 per week for every additional sibling (15% discount)
  • For Annual Members KD25 per week for the first child. KD21.25 per week for every additional sibling (15% discount)

Registration will be at Information Desk during visiting hours. The maximum capacity is (30 kids).

Visit The Scientific Center WebpageFacebook, twitter or Instagram for more info and registration.

22Sep

يستقبل المركز العلمي التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي زوّار عيد الأضحى المبارك بتدشين فيلم جديد على شاشة آي ماكس العملاقة ، هذا ما أعلن عنه رئيس مجلس الإدارة و الرئيس التنفيذي للمركز العلمي مجبل سليمان المطوع الذي قال بأن عيدية المركز العلمي لزواره ستكون فيلم “كينيا: مملكة الحيوان” ثلاثي الأبعاد الذي يأخذنا إلى أعماق غابات أفريقيا في رحلة شيقة لا تنسى في أبهر ملاذ للحياة البرية على سطح الأرض. سينضم المشاهد إلى محاربي الماساي ويكتشف التنوع المثير في تلك المنطقة من خلال لقطات لم نشاهدها من قبل ، تم تصويرها حصرياً لتنقل المشاهد لمغامرة ممتعة في قلب أفريقيا.

وقد تمكّن فريق التصوير من تسليط الضوء على التنوع الهائل لحيوانات أفريقيا البرية في بيئتها الطبيعية. حيث أنه يعرض أضخم الحيوانات البرية مثل الأسود و الزراف و الفيلة و الجواميس و القطط البرية و فرس النهر.  عُرِضَ الفيلم في أكثر من 16 قاعة آي ماكس في العالم و سيكون هذا العرض أول عرض في الشرق الأوسط بعد أن تم تدشينه في الولايات المتحدة في شهر مارس 2013.

قام بترجمة النص الأستاذ عماد حمزة وراجع الترجمة كل من الزملاء عبد الله الشتيل ونواف الرديني وهبه أبو الريش وأنجز التدقيق اللغوي الأستاذ عبد العال رزق، وقد علق على الفيلم الأستاذ حسين كاظم ، وتمت دبلجة الفيلم في استوديو التسجيل الصوتي الخاص بالمركز العلمي.

وفي الختام، تقدم المطوع بأصدق التهاني والتبريكات بهذه المناسبة متمنياً للجميع عيداً سعيداً، مشيراً إلى أن جميع عروض آي ماكس خلال عطلة عيد الأضحى المبارك ستكون للفيلم الجديد ”كينيا: مملكة الحيوان” ويستقبل المركز العلمي زواره في أول أيام العيد من الساعة 2:00 بعد الظهر وحتى 11:00 مساءً. أما في باقي أيام العطلة فمن الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 11:00 مساءً. ويمكن لزوار المركز العلمي حجز تذاكرهم لمشاهدة فيلم “كينيا: مملكة الحيوان” أو أي من المرافق الأخرى عبر موقع المركز العلمي على شبكة الانترنت www.tsck.org.kw أو عبر تطبيق المركز العلمي على أجهزة الآي فون و الآندرويد أو بالاستفسار على 888 848 1.

Recent Posts

My Bucket List

Jacob’s Well, Texas – Fringe Festival, Edinburgh - Holi, India -
X