You are currently browsing the archives for the Activities category.

Read More!!!

Categories

Archive for the ‘Activities’ Category

30Jan

بعد ما تم عرض المسرحية الموسيقية في دبي ، ينتقل العرض الى الكويت وبالتحديد في مركز جابر الاحمد الصباح الثقافي للفتره ما بين ٩ فبراير والى ١٢ فبراير.. التذاكر مقارنه بالاسعار العالمية مقبولة وبالمقارنة لاسعارها في دبي اغلى بشويه حيث ان الاسعار كالتالي:

* الممتاز + ١٢٠د.ك
* الممتاز ١٠٠ د.ك
* البلكون ٨٠ د.ك
* البلكون B ٦٠ د.ك
* البلكون C ٤٠ د.ك

للحجز و الاستفسار زوروا موقع مركز جابر الاحمد الصباح الثقافي jacc-kw.com

لمرة واحدة في العمر ….. استمتع بسحر مسرحية اندرو لويد ويبر كاتس بنسختها الاصلية , كاتس التي حطمت المقايس وتم ترشيحها لجاءزة اولفيير في 2015 . كاتس سوف تعرض بالكويت لآول مرة في مركز جابر الأحمد الثقافي في الكويت.

عرضت كاتس لاكثرمن 73 مليون شخص في مختلف انحاء العالم, وامضت سنوات قياسية في حي الفن والمسرح في لندن.مسرحية كاتس الموسيقيةا عبارة عن مزيج باهر من الموسيقى الحية والرقص والمقاطع الشعرية, انها تجربة لا تفوت.

تم اقتباس قصة كاتس (القطط) من كتاب ت س اليوت “كتاب الآبوسوم العجوز عن القطط العملية” , هئا المزيج المدهش من الخيال, الدراما, والرومانس , وضع في الليلة التي تلتقي فيها قطط الجليكل في حفل الجليكل. الحفل الموسيقي الساحر المتضمن الاغنية الكلآسيكية الخالدة “الذاكرة” و الآعداد المثير للمسرح , والازياء الفاتنة , ووضع الآلحان الراقصة التي تأخّذ الآنفاس , هي كاتس التى ليس لها مثيل تقد سحرت كاتس الجماهير في اكثر من 300 مدينة حول العالم وحازت على جاْءزة جرامي مرتين والتوني سبع مرات وتتمتع باطول الجولآت في تاريخ الولآيات المتحدة. هذه التحفة التي حازت على اعجاب النقاد الكبير هي مناسبة لكل الاعمار و تترك الجماهير والنقاد على حد سواء مذهولين من البداية و حتى النهاية.

26Oct

يفتتح يوم الاثنين القادم برعاية سامية من حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الصباح “مركز جابر الأحمد الثقافي” ، أحد أجمل المشاريع في البلاد والذي يضم مجموعة كبيرة من المسارح ودار للأوبرا وقاعات ومركز الوثائق التاريخية للديوان الأميري ومساحات شاسعة خارجية ومسرح خارجي ونافورة ضخمة ومجموعة من المطاعم والمقاهي.

للتعرف اكثر عن فعاليا مركز جابر الاحمد الثقافي يرجى زيارة موقهم الرسمي jacc-kw.com

~ نقلا عن حساب مشروعي كويتي

لمزيد من الصور اضغط هنا

30Jun

في اخر ٥  سنوات تقريبا بدات شركة زين بإنتاج مسرحيات للعيد و عادة ما تكون مسرحيتهم وحده من اضخم المسرحيات للاطفال في العيد ومن بلشوا واهم كل سنة يتفوقون عن مسرحيه السنه الي قبلها.

بعد مسرحيات مثل زين الاوطان و مصباح زين و زين البحار وغيرها من المسرحيات ، هالسنه  مسرحيتهم مسمينها “زين الادغال” و ان شاء الله راح تنعرض في نادي كاظمة من اول ايام ولخامس يوم العيد. و يمثل في “زين الادغال” بشار الشطي و حلا ترك  وغيرهم من النجوم ..

و سالوقا بالوقا مع زين ..

للحجز و الاستفسار زور موقع المسرحية zainplay.com  او الاتصال على 90007773/4

7Apr

وصلني من احد أعز الاصدقاء رساله عن مبارة الجليس و هي عبارة عن مبادرة وطنية لتعزيز عادة القراءة في الكويت  و هذا شي زين في زمن ما قام احد يقراء. تهتم المبادرة بتأسيس ومتابعة أندية للقراءة  بحيث تحفز كافة شرائح المجتمع  من صغار و كبار للمشاركة في لقاءات مستمرة لمناقشة كتاب ما.

اتمنى الدعم و المشاركة في هذه المبادرات التي تساعد على ارتقاء الفكر و النفس وتخلق انسان واعي .. للتو أطفأوا شمعتهم السادسه في هذه المبادرة التطوعية.

  لمزيد من المعلومات تابعوا حسابهم على الانتسغرام [ هنا ]

24Mar

Kuwait Zoo

تعتزم الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية زيادة أسعار تذكرة دخول حديقة الحيوان في منطقة العمرية، وذلك ضمن خطة تطويرها «والعمل لخفض الخسائر التي يسببها المرتادون في إيذاء الحيوانات».

وكشف المدير العام للهيئة المهندس فيصل الحساوي لـ «الراي» أن «تزايد الخسائر التي تتكبدها الهيئة في حماية الحيوانات الموجودة في حديقة الحيوان وزيادة تكلفة علاجها وصيانة مرافق الحديقة استدعى دراسة زيادة سعر تذكرة دخول حديقة الحيوان من ربع دينار الى دينارين للفرد الواحد»، مشيراً الى «استثناء طلاب المدارس والوفود الرسمية وذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال دون سنتين».

وأضاف الحساوي ان «هناك دراسة لزيادة رسوم إصدار تراخيص الاستيراد لجميع الحيوانات والنباتات والأسماك، على أن يطبق ذلك بداية العام المقبل». [المصدر]

لو انا من الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية ما ازيد الاسعار بهذه النسبه ،، صحيح ان سعر ربع دينار سعر السبعينات لكن همن حديقة حيوان الكويت شكلها و مضمونها من السبعينات ما تغير وهي تحتاج الى تطوير و تغيير جذري.

20Mar

الشيخة الزين الصباح في معرض كوكبك يحتاج اليك

A photo posted by Duke Fleed (@187blog) on

تحت رعاية معالي وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح، والذي أنابت عنه الوكيل المساعد لشئون الشباب الشيخة الزين صباح الناصر الصباح، افتتح المركز العلمي التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي معرض “كوكبك بحاجة إليك” في قاعة الاستكشاف. حيث صرح رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمركز العلمي مجبل سليمان المطوع بأن معرض “كوكبك بحاجة إليك” هو المعرض الثاني عشر من سلسلة المعارض التربوية التفاعلية المتنقلة التي وضع لها المركز العلمي خطة منذ ست سنوات من أجل التجديد والتنويع في معروضات قاعة الاستكشاف كل ستة أشهر، حيث وصل عدد زوار المعارض المتنقلة المختلفة منذ اكتوبر 2009 إلى قرابة ال650 ألف زائر. وأضاف المطوع بأن معرض “كوكبك بحاجة إليك الذي سيستمر باستقبال الزوار حتى 17 سبتمبر يتيح لزائريه الفرصة لاستكشاف أفضل الطرق للحفاظ على المصادر الطبيعية الثمينة في كوكبنا. وسوف يتيح المعرض للزوار والطلبة وسائل تعليمية عالية الجودة ممزوجة بالترفيه والمتعة. ولكن الأهم من ذلك أن المعرض يركز على المواضيع التي نواجهها اليوم مثل التفريط في استهلاك الموارد الطبيعية عالمياً وأعراض التغيير المناخي والحاجة إلى اتخاذ إجراءات فعالة لتأمين مستقبل أفضل ومستديم.

وقالت مدير الوسائل التعليمية ، رهام الحبيب بأن قاعة الاستكشاف والتعليم في المركزالعلمي تهدف إلى تعزيز ثقافة العلوم في الكويت بتوفير معروضات علمية من مختلف دول العالم السباقة في هذا المجال. ويتضمن ذلك تأييد و دعم و ترويج أهمية التعليم في مختلف المجالات. ومعرض “كوكبك بحاجة إليك” يهدف إلى زيادة الوعي البيئي لزوار المركز العلمي بشكل عام، حيث ينقلنا المعرض إلى عام 2050 لنعيش تجربة محاولة البقاء على قيد الحياة في كوكب أثرت فيه التغيرات البيئية العديدة. يقود الزوار أربع شخصيات كرتونية مرحة تدعوهم لاكتشاف الحقائق الجديدة و تساعدهم في إيجاد الحلول و مواجهة التغيرات و الصعوبات في الحياة على كوكب الأرض.  يضم المعرض 15 جهاز تفاعلي مناسب لجميع الفئات العمرية، مقسم إلى خمس وحدات أساسية ضرورية للبقاء على كوكبنا وهي المياه و الغذاء و الترفيه و التنقل و السكن.

سيحصل كل زائر للمعرض على بطاقة رقمية يتم تخزين و توثيق كافة اختياراتهم و نشاطاتهم عليها، فيمكنهم اختيار نوعية غذاءهم، أو يمكنهم تصميم المنزل الذي سيقيمون فيه بالمستقبل و مصادر الطاقة المستخدمة فيه، ومعرفة الأضرار المحتملة على البيئة، كل ذلك و أكثر في جو تفاعلي تنافسي تعليمي مرح.

واختتم المطوع بدعوة زوار المركز العلمي للتعرف على المواعيد و البرامج و الأنشطة عن طريق موقع المركز العلمي على شبكة الإنترنت www.tsck.org.kw أو باستخدام تطبيق المركز العلمي على أجهزة الآي فون والآندرويد أو الاستفسار بالهاتف على 1848888 أو عبر صفحاته في مواقع التواصل الإجتماعي التويتر والانستغرام وسناب جات SciCenterKw.

تم افتتاح المركز العلمي في 17 ابريل 2000، و يحمل رسالة تبسيط العلوم ونشر الوعي البيئي في جو من التفاعل الترفيهي. ويهدف لأن يكون مركزاً مرموقاً وموثوقاً به في المنطقة يوفر مناخاً للتعليم الترفيهي للعلوم ويعزز أهمية التوعية البيئية لجميع الأعمار. نجح المركز العلمي منذ افتتاحه باستقطاب أكثر من 9 ملايين زائر استمتعوا واستفادوا من مرافق المركز العلمي وبرامجه وورش العمل.

29Dec

journey-to-space-3d
Journey to Space 3D is to be release next weekend 7th Jan 2016 at IMAX The Scientific Center.

This film marked a return of space films and set to be the fourth space film to be played in IMAX The Scientific Center the other two was SPACE STATION, HUBBLE & SPACE JUNK.

Journey To Space puts into historical context the magnificent contributions made by the Space Shuttle program and its intrepid space pioneers. It uses the most spectacular space footage – including unique views of Earth and operations in space – such as deploying and repairing the Hubble Space Telescope. It then goes on to show how the Shuttle launched and assembled the International Space Station (ISS). Together, these programs have taught us how to live, build and conduct science in space. The ISS will continue operating in space until 2024, and the film shows how it is building a foundation for the next giant leaps into space.

The film concludes with a fascinating, realistic scenario of how astronauts will actually get to Mars, live there for long duration, and then return home after a two-and-a-half-year mission.

For more information and booking please visit TSCK website www.tsck.org.kw

23Dec

img_5369

Discovery Place at The Scientific Center will organize a Spring Camp during Public Schools’ spring break. Spring Camp will include scientific workshops, art workshop, tour of the attractions, behind the scenes tours, and IMAX films.

The topics and timings of the camp are as follows:

  • Week 1 (Animal Kingdom): 10 – 14 January 2016
  • Week 2 (Space): 17 – 21 January 2016

Participating is open for boys & girls age 8 – 12 years old. Admission of younger or older children will be decided by DP staff.

Cost of registration is:

  • For TSCK visitors KD30 per week for the first child. KD25.5 per week for every additional sibling (15% discount)
  • For Annual Members KD25 per week for the first child. KD21.25 per week for every additional sibling (15% discount)

Registration will be at Information Desk during visiting hours. The maximum capacity is (30 kids).

Visit The Scientific Center WebpageFacebook, twitter or Instagram for more info and registration.

13Dec

Sky Cinema

I’m a big big fan of Star Wars and I know there are so many of us. I wanted to watch the film abroad, somewhere were they don’t have censorship, but i’ve been traveling a lot lately and can’t take anymore leaves 🙁 .. So I decided to watch it in Kuwait. But where in Kuwait?

Grand Cinema and Cinescape are mostly showing STAR WARS in 3D and only have limited 2D shows. For me I prefer 2D.

Thanks to a good friend, he told me SKY Cinema are showing STAR WARS in 2D, compared between 3 cinemas. SKY Cinema have the most available seats.

I never been to SKY Cinema, but been told that are great. Looking forward to watch STAR WARS EPISODE VII.

10Sep

musc office

MUSC Kuwait been working very hard for the new season as they come up with new locations for their office and match day meet-ups.

Driven by the fans interest they moved their office from Creative Center to a better and easier access location at Al Dhow tower in Kuwait city, Sharq. Fans and supporters can visit to buy and collect their United Membership or match tickets.

Also MUSC Kuwait meet-ups are to be relocated after 2 years in Applebee’s, and as from Liverpool game all MUSC Kuwait meet-ups will be hosted by Steak ‘n Shake at Bneid Algar.

 

Recent Posts

My Bucket List

Jacob’s Well, Texas – Fringe Festival, Edinburgh - Holi, India -